هذه السيارات غيرت علامتها الأصلية.. تعرف على السبب

هذه السيارات غيرت علامتها الأصلية.. تعرف على السبب
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
ثغرات كبيرة ربما يوجهها صانعو السيارات في خطوط إنتاجهم، وتنتج في الغالب عن قلة الموارد أو المصانع، وحينها تظهر المشكلة الكبيرة التي تترك صورة ذهنية سيئة عند العملاء، ويكون الحل - آن ذاك -  هو الحصول على موديلات مختلفة من شركات أخرى مع تغيير العلامة التجارية لها، في هذا التقرير الذي نشرته مجلة سيدي سنستعرض أغرب السيارات التي تم تغيير علامتها الأصلية.

هوندا باسبورت


في تسعينيات القرن الماضي، سعت هوندا إلى تلبية حاجات الطلب المتزايد على سيارات "الاس يو" في بالولايات المتحدة، وفي المقابل رغبت "ايسوزو" بالكشف عن "ميني فان" جديدة، فلجأت "هوندا" بالحصول على عدد من طرازات "روديو" وتغيير اسمها وعلامتها إلى هوندا باسبورت، في حين ايسوزو حصلت على عدد من سيارات "أوديسي"، وغيرت اسمها كي يصبح "اويسيس".

ميركوري فيلاجر



"فورد" قررت أن تعيد تسويق طرازات "نيسان كويست"، وذلك تحت اسم علامة ميركوري التابعة لها حينها، وذلك رغم وجود طرازات "آيروستار وويند ستار"، وحدث ذلك قبل أن تتحول معظم طرازات "كميركوري" إلى فورد معدلة.

شيفروليه فوريستر


الفرع الهندي "لشيفروليه" يمالك تاريخ فريد من الموديلات النادرة، فقد تم إطلاق طراز فوريستر في الهند تحتعلامة شيفروليه عندما كانت جنرال موتورز تمتلك بعض من أسهم سوبارو، واستمرت - حينها - لجيلين كاملين حتى تظل منتشرة حتى اليوم في شوارع الهند.

دودج اكسنت



"دودج" المكسيك سابقاً، أقبلت على شيء مختلف تماما، حيث وضعت علامتها التجارية على عدد من موديلات"هيونداي اكسنت" وتم طرحها هناك باسم "دودج اتيتيود" أو "دودج فيرنا"، و لاتزال تجوب شوارع البلاد حتى الآن بالرغم من اختلاف الأسماء باختلاف الأجيال.

شيفروليه بريزم



تمت بين جنرال موتورز وتويوتا اتفاقية تبادل تاريخية، حصلت - بموجب هذه الإتفاقية - شفروليه على طرازاتكورولا وتحمل اسم "بريزم كي" تقوم بطرحها في الولايات المتحدة، في حين أن تويوتا قامت بطرح عدد من طرازات كافالير بالسوق الياباني.



التعليقات