عشراوي: الإعدامات الميدانية والإرهاب الإسرائيلي المنظم تتطلب موقفاً دولياً فاعلاً

عشراوي: الإعدامات الميدانية والإرهاب الإسرائيلي المنظم تتطلب موقفاً دولياً فاعلاً
اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير
رام الله - دنيا الوطن
استهجنت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي، مسلسل جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل ضد أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل، والتي كان آخرها قتل وإعدام 3 مواطنين بدم بارد في الضفة الغربية بما فيها القدس، في مخالفة صريحة ومتعمدة لجميع الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.
 
وأشارت في بيان صدر عن مكتبها باسم اللجنة التنفيذية، اليوم الخميس، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، إلى الوحشية والهمجية الإسرائيلية في سلوكها وممارساتها.

وقالت: "إن هذا الإمعان في الإعدامات الميدانية والقتل المتعمد والعقوبات الجماعية ومواصلة الإرهاب الإسرائيلي المنظم، يعكس استهتاراً واضحاً من قبل حكومة التطرف الإسرائيلية بالعالم أجمع وبمؤسساته وهيئاته الدولية، كما أنه دليل آخر على استنادها إلى الحصانة والاستثنائية، التي تتمتع بها، وعدم إقدام المجتمع الدولي على إخضاعها للمحاسبة والمساءلة".
 
ولفتت عشراوي في نهاية بيانها، إلى أن هذه الجرائم تؤكد مطلبنا بتوفير الحماية الدولية العاجلة لأبناء شعبنا الأعزل، ومحاسبة ومساءلة إسرائيل على انتهاكاتها بشكل جاد وفاعل. 

وأضافت: "أن إنهاء الاحتلال، وقيام دولة فلسطينية حرة ومستقلة وذات سيادة على أراضي العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، هو الحل الجذري لوقف هذه الجرائم، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني".

التعليقات