شاهدي أغلى 10 فساتين زفاف في العالم

شاهدي أغلى 10 فساتين زفاف في العالم
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
ينجذب الكثيرون نحو اقتناء الأشياء النادرة، والتي تندرج تحتها الأزياء الفاخرة التي تحتوي على قطع غالية الثمن من الأحجار الكريمة والألماس، أو المصممة بشكل ما أو لحدث هام، فبعد الجدل الذي أثارته النجمة اللبنانية نيكول سابا بالفستان الذي ارتدته في حفل ختام الديفيليه العاشر لمصمم الأزياء العالمى هاني البحيري، والذي بلغ سعره 200 مليون جنيه مصري، فتح ذلك المجال لاسترجاع قائمة أغلى 10 فساتين على مستوى العالم، والتي تنوعت في الخامات المستخدمة من أجل تصميمها، فلنستعرض أبرزها، وذلك بحسب ما نشرت مجلة "Finance Online"، في تقرير لها:

فستان الزفاف من الألماس

يأتي في المركز الأول فستان الزفاف الماسي من تصميم رينيه ستراوس، وهو مصمم الأزياء العالمي الشهير الذي يحرص على تقديم كل ما هو مختلف، حيث صمم الفستان من 150 قيراطًا من الألماس، وبلغ ثمنه 12 مليون دولار.

فستان الزفاف من الذهب الأبيض

ويأتي فى المركز الثاني الفستان المصمم من الذهب الأبيض، والذي صممتهيومي كاستورا، مستخدمة 1000 قطعة من اللؤلؤ و5 قيراط من الألماس الأبيض، ووصل ثمنه لـ 8.5 مليون دولار.

الفستان من ريش الطاووس

وفي المركز الثالث يأتي الفستان المصمم من ريش الطاووس متقدمًا، حيث استخدام ما يقارب 2009 ريشة من تصميم فيرا وونغ، وعلى الرغم من اعتراض الكثير من المنظمات الحقوقية المدافعة عن حقوق الحيوان إلا عن سعره وصل لـ 1.5 مليون دولار.

فستان الزفاف من الذهب

وفي المركز الرابع قدمت المصممة العالمية داناشا، تصميمًا مختلفًا لفستان الزفاف الذي يجمع بين الذهب الخاص وقطع الألماس مما جعله فريد الشكل، حيث احتوى على الألماس و250 غرامًا من الذهب، وبلغ سعره 1.5 مليون دولار.

فستان زفاف كيت ميدلتون

وذهابًا للقصر الملكي فى بريطانيا حيث فستان كيت ميدلتون الذي يحل في المركز الخامس في قائمة أغلى الفساتين على مستوى العالم، وعلى الرغم من بساطة تصميمه، إلا إن سعره بلغ ـ388.088 دولار.

  الفستان من البلاتينيوم

 أرادت المصممة ماورو ادامىي، تميزًا لتصميمها فجعلته من البلاتينيوم، مما يضفي لمسات خاصة لكل من تختاره، وبلغ سعره 372.564 دولار.

فستان الزفاف من الأحجار الكريمة


أما في الصين احتل الفستان الصمم من الأحجار الكريمة المركز الثامن في قائمة اغلى الفساتين حول العالم، حيث احتوى على 10.000 قطعة من الأحجار الكريمة بالأنواع المختلفة، والذي جعل سعره يصل لـ 158.874 دولار.

فستان ساتان من الألماس


وفي المركز التاسع يأتي الفستان الستان والمصمم في فيتنام من أجل امرأة ثرية، والذي يحتوي على 222 قطعة ماسية، و100 قطعة من الياقوت مما جعل سعره يصل لـ 117.000 دولار.

الفستان من اللؤلؤ

وفي ذيل القائمة يأتي الفستان المرصع بالؤلؤ والمصمم من الستان، ولكن ما ميزه إنه شارك في تصميمه 8 من أشهر المصممين حول العالم لمدة شهر من أجل إخراجه بذلك الشكل، وضم عدد كبير من حبات اللؤلؤ مما رفع سعره لـ 100 الف دولار.

التعليقات