عاجل

  • مجدلاني: المؤتمر الذي تحول إلى ورشة ومنها إلى جلسة كانت فاقدة للشرعية

  • مجدلاني: ورشة البحرين ولدت ميتة وهي خالية المضمون وهزيلة المحتوى

  • مجدلاني: نعتقد أن إضعاف السياسة الأمريكية تمهيد لإنهائها لأن هذه الإدارة لن تستمر للأبد

  • مجدلاني: نعتبر أن محاصرة الموقف الأمريكي والإسرائيلي وعزله عن المحيط الدولي من الوسائل الرئيسية

  • مجدلاني: السياسة الأمريكية معزولة لا توجد سوى إسرائيل وبعض الدول في المحيط الهادي

  • قاتل عائلة دوابشة يرفض الإدلاء بشهادته في المحاكمة

  • الشيخ: لم يحدث أي تقدم بأزمة المقاصة وأكدنا لكاحلون أمس على رفضنا مبدأ الخصم

استشهاد منفذي عمليتي (عوفرا) و(بركان) الشابين صالح البرغوثي وأشرف نعالوة

استشهاد منفذي عمليتي (عوفرا) و(بركان) الشابين صالح البرغوثي وأشرف نعالوة
الشهيد صالح البرغوثي والشهيد اشرف نعالوة
رام الله - دنيا الوطن
استشهد فجر اليوم الخميس، والليلة الماضية ، الشابان أشرف نعالوة منفذ عملية اطلاق النار في المنطقة الصناعية (بركان)، والشاب صالح عمر البرغوثي، منفذ عملية اطلاق النار في مستوطنة (عوفرا) برام الله.

في التفاصيل، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، فجر اليوم الخميس، أن الجيش الإسرائيلي قتل منفذ عملية (بركان)، الشاب أشرف نعالوة، في مخيم عسكر بنابلس.

فيما تناقلت وسائل إعلام محلية، مشاهد لمكان اشتباك الشهيد نعالوة مع قوات الاحتلال.

وكان الشاب نعالوة، قد نفذ عملية اطلاق نار قبل أكثر من شهرين، في المنطقة الصناعية (باركان) جنوب نابلس، والتي أسفرت عن مقتل مستوطن ومستوطنة، واصابة ثالثة.

وفي الليلة الماضية، استشهد الشاب صالح عمر البرغوثي في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في مواجهات وقعت في قرية سردا شمال رام الله.

وبحسب صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية، فقد أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، أنه اعتقل عدداً من الأشخاص المشتبه بتورطهم بعملية (عوفرا)، لافتة إلى أن القوة الإسرائيلية حاولت اعتقال أحدهم بالقرب من قرية سردا شمال رام الله، وأطلقت النار عليه، بعد أن حاول الفرار.

بدورها، قالت صحيفة (معاريف): "لا يزال هناك نشاط للجيش الإسرائيلي في رام الله، حيث تم تنفيذ 15 عملية اعتقال لمن يشتبه بتورطهم في عملية (عوفرا)"، لافتة إلى أن جميعهم ينتمون لحركة حماس.

صحيفة (يديعوت أحرونوت)، قالت: "لم يعثر الجيش الإسرائيلي حتى اللحظة على السلاح المستخدم في عملية (عوفرا)، والقوات تواصل عمليات البحث عنه في رام الله".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد أطلقت النار على البرغوثي وشاب آخر، بزعم أنهما من منفذي عملية إطلاق النار بمستوطنة (عوفرا) غرب رام الله، التي وقعت قبل أيام، مما أدى إلى إصابة البرغوثي بجروح خطيرة؛ ليعلن عن استشهاده قبل قليل، فيما وصفت حالة الشاب الآخر بالمتوسطة.

وشهدت مدينة رام الله، حالة من التوتر في الساعات الماضية، بعد اقتحام مدنها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث حاصرت عدة منازل فيها.

التعليقات