اتحاد الشطرنج يواصل تحضيراته لإقامة بطولة الأندية الغزية بمعهد الأمل

اتحاد الشطرنج يواصل تحضيراته لإقامة بطولة الأندية الغزية بمعهد الأمل
رام الله - دنيا الوطن
يواصل الاتحاد الفلسطيني لرياضة الشطرنج تحضيراته لإقامة فعاليات بطولة الأندية الغزية للعبة على طاولات معهد الأمل للأيتام بمدينة غزة، والمقررة مساء يوم السبت الموافق15ديسمبر،وتستمر حتى / 26 من الشهر ذاته في ختام أنشطته وبطولاته المقررة للعام الجاري 2018م.

وتقام البطولة بنظام "روبن راوت "حيث يخوض لاعبو الأندية المشاركة لقاءات متكافئة بنظام تجميع ومراكمة النقاط،وبمشاركة العديد من لاعبي الأندية البالغ عدد 12 ناديا ؛ حيث يحق لكل ناد أن يشارك ب 4 لاعبين،إضافة إلى لاعب واحد احتياط ،على أن يكون اللاعبون المشاركون مسجلين بكشوفات الاتحاد.

وشدد الاتحاد على ضرورة إبراز اللاعبين المشاركين للبطاقة الرسمية ،مع الالتزام بتعليمات ولوائح البطولة ،والتي جرى توزيعها على الأندية الراغبة في المشاركة.

وتنص لائحة البطولة على تطبيق نظام (FASHER) المكون من 90 دقيقة، مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة وقيام اللاعب بتسجيل جميع النقلات ،وفي حالة تساوي فريقين بالنقاط يحتكمان إلى نتيجة المواجهة المباشرة بينهما ويعتبر الفريق الفائز بالمركز الأول هو الحاصل على أعلى عدد من النقاط وفق قانون "برجر".

وتعد هذه البطولة هي البطولة الرابعة والختامية التي يقيمها الاتحاد خلال العام الجاري؛ حيث أقام الاتحاد على مدار الشهور الماضية فعاليات البطولة المفتوحة، وبطولة الفئات المختلفة، وبطولة النخبة.

ويدير البطولة لجنة حكام متخصصة من اتحاد اللعبة برئاسة الحكم الدولي : صلاح جعرور، وعضوية كل من :المستشار كمال الجرو، إضافة إلى الحكام الوطنيين وهم: مازن أبو جبل، وعاطف أبو زيد، ومحمد الجديلي.

التعليقات