عاجل

  • مجدلاني: المؤتمر الذي تحول إلى ورشة ومنها إلى جلسة كانت فاقدة للشرعية

  • مجدلاني: ورشة البحرين ولدت ميتة وهي خالية المضمون وهزيلة المحتوى

  • مجدلاني: نعتقد أن إضعاف السياسة الأمريكية تمهيد لإنهائها لأن هذه الإدارة لن تستمر للأبد

  • مجدلاني: نعتبر أن محاصرة الموقف الأمريكي والإسرائيلي وعزله عن المحيط الدولي من الوسائل الرئيسية

  • مجدلاني: السياسة الأمريكية معزولة لا توجد سوى إسرائيل وبعض الدول في المحيط الهادي

  • قاتل عائلة دوابشة يرفض الإدلاء بشهادته في المحاكمة

  • الشيخ: لم يحدث أي تقدم بأزمة المقاصة وأكدنا لكاحلون أمس على رفضنا مبدأ الخصم

أبو بكر: تواصل الهجمة والضغط على الأسرى قد يؤدي لانفجار السجون بأي لحظة

أبو بكر: تواصل الهجمة والضغط على الأسرى قد يؤدي لانفجار السجون بأي لحظة
رام الله - دنيا الوطن
كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، أن تواصل الهجمة والضغط اليومي على الأسرى، قد يؤدي الى إنفجار الأوضاع في أي لحظة، خصوصا في ظل الإستفزاز والإبتزاز الذي تمارسه ادارة سجون الإحتلال مع الأسرى بشكل همجي ومتعمد.

جاء ذلك خلال زيارة اللواء أبو بكر ووفد من الهيئة لمنزل الأسير المحرر يوسف عتيق من مخيم طولكرم، والذي أمضى ١٤ عاما في الأسر، حيث تم تقديم التهاني له بمناسبة الإفراج عنه، كما تم زيارة والدة الأسير مهدي قميز المحكوم ١٧ عاما والمعتقل منذ العام ٢٠٠٤، للإطمئنان على صحتها بعد خروجها من المستشفى قبل يومين.

وأشار اللواء أبو بكر أن الجريمة التي ترتكب بحق الأسرى كبيرة، وأن الإقتحامات والإعتداءات التي يتعرضون لها، تأتي وفقا لسياسة ممنهجة تقودها الحكومة اليمينية المتطرفة، وأن وحدات القمع أصبحت تقيم بشكل دائم بالقرب من بوابات السجون.

وأعرب اللواء أبو بكر عن قلقه على الأسرى في ظل هذا الحقد الإسرائيلي الذي يراد منه النيل من الأسرى وعائلاتهم، مشيرا الى أن الحركة الأسيرة لن تستمر في صمتها على ما ينفذ بحقها من انكار لانسانية الاسير الفلسطيني.

وفي سياق اخر قام رئيس الهيئة والوفد المرافق بتقديم التعازي لعائلة الأسير محمود ياسين من بلدة قباطية قضاء جنين بوفاة والدته، والمعتقل منذ ١٢عاما ويقضي حكم ١٧عاما، وكذلك تقديم التعازي لعائلة الأسير منتصر سيف من برقة قضاء نابلس بوفاة والده، ومحكوم ١٦عاما أمضى منها ١٢عاما.



التعليقات