عاجل

  • مجدلاني: المؤتمر الذي تحول إلى ورشة ومنها إلى جلسة كانت فاقدة للشرعية

  • مجدلاني: ورشة البحرين ولدت ميتة وهي خالية المضمون وهزيلة المحتوى

  • مجدلاني: نعتقد أن إضعاف السياسة الأمريكية تمهيد لإنهائها لأن هذه الإدارة لن تستمر للأبد

  • مجدلاني: نعتبر أن محاصرة الموقف الأمريكي والإسرائيلي وعزله عن المحيط الدولي من الوسائل الرئيسية

  • مجدلاني: السياسة الأمريكية معزولة لا توجد سوى إسرائيل وبعض الدول في المحيط الهادي

  • قاتل عائلة دوابشة يرفض الإدلاء بشهادته في المحاكمة

  • الشيخ: لم يحدث أي تقدم بأزمة المقاصة وأكدنا لكاحلون أمس على رفضنا مبدأ الخصم

الأعرج: إجراءات صارمة بحق المخالفين وعلى الهيئات المحلية واللجان الإقليمية تطبيق القانون

الأعرج: إجراءات صارمة بحق المخالفين وعلى الهيئات المحلية واللجان الإقليمية تطبيق القانون
رام الله - دنيا الوطن
دعا وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، الهيئات المحلية واللجان الإقليمية إلى العمل على تطبيق القانون لمنع مخالفات البناء، والتعدي على الشوارع والممتلكات العامة، وضبط البناء العشوائي، كما وناشد الجميع بضرورة الالتزام بعمل الإجراءات اللازمة للحصول على تراخيص البناء وفق الأنظمة والقوانين المتبعة.

وشدد الأعرج على أهمية العمل على تصويب الأوضاع السابقة في قضية مخالفات الأبنية والبناء العشوائي، وأن هذه القضية تحظى باهتمام بالغ من قبل الحكومة الفلسطينية، وبتوجيهات مباشرة من رئيس الوزراء، وذلك نظراً لأهمية هذا الموضوع  في المساهمة بتحقيق التنمية المحلية الشاملة والمرتكزة بالأساس على التخطيط العلمي السليم للمناطق الفلسطينية.

وأضاف الوزير: أتابع شخصياً هذا الموضوع، وسأعمل تباعاً على التقاء كافة رؤساء البلديات والمجالس القروية في محافظات الوطن من أجل التأكيد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الجديدة بشأن تنظيم قطاع البناء وضرورة الالتزام بالقوانين، وخاصة منع البناء إلا بعد الحصول على ترخيص بناء من قبل الوزارة.

وأشار الأعرج إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين والمعتدين على الأملاك العامة، حسب الأصول، لضمان عدم تكرار مثل هذه الحالات مستقبلاً، مؤكداً أن الوزارة ستعمل على تقديم تسهيلات للبناء ولكن حسب الضوابط والأنظمة المتبعة في الوزارة.

جاء حديث الوزير، خلال زيارة ميدانية لمحافظة طوباس والتقائه مع كافة رؤساء الهيئات المحلية في المحافظة، وذلك بحضور المحافظ اللواء ركن يونس العاصي، كما ستتبع هذه الزيارة زيارات ميدانية لكافة المحافظات وذلك للتأكيد على ضرورة متابعة هذا الملف الحيوي والهام.

هذا واستمع الوزير والمحافظ إلى مداخلات اللجان المحلية للتنظيم والبناء، فيما خرج عن الاجتماع مجموعة من التوصيات منها، التأكيد على منع التعديات على الشوارع  والبناء المخالف، والتشديد على الرقابة ومتابعة الأبنية، واتخاذ الإجراءات حسب الأصول بحق المعتدين، بالإضافة إلى المطالبة بالعديد من المشاريع الحيوية للمناطق السكنية والمناطق المهمشة، بالإضافة إلى فتح وتعبيد العديد من الطرق وخصوصاً في المناطق المرتفعة والتي يعاني سكانها في فصل الشاء، وكذلك توسيع المخططات الهيكلية للمناطق، بالإضافة إلى العديد من التوصيات.

التعليقات