أطباء ينفذون إضرابًا عن العمل في مستشفى أريحا الحكومي

رام الله - دنيا الوطن
نفذ اليوم الاربعاء اطباء مستشفى أريحا الحكومي التحصصي والطاقم الطبي اضرابا جزئيا عن العمل احتجاجا على قانون السلامة والعناية الطبية ورفضا لقانون الضمان الاجتماعي واللذان تعتزم الحكومة تنفيذهما في الفترة المقبلة.

وامتنع الاطباء عن تقديم الخدمات للمرضى والمراجعين واستثنوا من الاضراب  حالات الطواريء والولادة وغسيل الكلى ومرضى السرطان وامراض الدم.

 واكد عدد من الاطباء حرصهم على تقديم الافضل للمواطن وسيبقون جند اوفياء للرئيس والوطن، مؤكدين ان المؤسسات الطبية الفلسطينية وقفت على الدوام الى جانب ابناء الشعب الفلسطيني لتخفيف الالم والعذاب وهذا واجب الاطباء ونقابة الاطباء وكل المؤسسات الطبية الفلسطينية في تقديم الخدمة باحلك الظروف وشح الامكانات وقدمت النقابة والمؤسسات الطبية والكادر الطبي الشهداء والجرحى والاسرى.

 وشدد عدد من الاطباء على رفضهم المطلق لاي تطاول او تحريض على المؤسسات والطواقم الطبية، مؤكدين على طليعة نقابة الاطباء ودورها المهني والوطني وانها ستبقى الحصن المنيع للاطباء والحريصة على صحة وسلامة المواطن ومؤسسات الوطن.

وجاء بيان لنقابة الاطباء حمل رقم 2 جرى توزيعه اليوم تجديد وقوفهم ودعمهم التام للرئيس محمود عباس، واصفين اياه بـ"حكيم العرب" وحامي الدستور والشرعية الفلسطينية.

 واكدت النقابة في بيانها اليوم تمسكها بالمطالب فيما يتعلق بقانون السلامة العامة والحماية الطبيعية وتوحيد طبيعة العمل للاطباء العاملين ورفض قانون الضمان الاجتماعي بصيغته الحالية، مؤكدين استمرار الفعاليات بالاضراب يومي الاخد والربعاء من كل اسبوع من الساعة الثامنة وحتى العاشرة حتى يوم 23 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وهو اليوم الذي يسبق الموعد النهائي للبدء في تطبيق قانون السلامة والحمية الطبي.