مايندتري دوت أورج تدشن منصة الاندماج الاجتماعي للاستخدام الديمقراطي للتقنية

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت منصة مايندتري دوت أورج "Mindtree.org"، منصة الاندماج الاجتماعي التابعة لشركة مايندتري ليمتد "Mindtree Ltd"، عن التنفيذ الناجح لخمس منصات رقمية صممت لإنشاء مجتمعات شاملة وتوفير مزيد من الفرص لرواد الأعمال المستقلين في الهند ومناطق أخرى. وتلبي المنصات احتياجات القطاع الاقتصادي غير الرسمي بالهند، الذي يشمل ملايين العمال مثل المزارعين والحرفيين وجامعي النفايات الذين يسعون إلى زيادة دخلهم والوصول للمستهلك الأخير، وهؤلاء يمثلون الغالبية العظمى من قوة العمل الهندية.

والغرض من منصات مايندتري دوت أورج الرقمية تيسير الوصول إلى خدمات التقنية الرقمية والمتخصصة للملايين من رواد الأعمال المحليين العاملين في الاقتصاد غير الرسمي. وتساعد هذه المبادرات في إنشاء أعمال مربحة متناهية الصغر، وربط المجتمعات والأسواق، وزيادة الدخل ومعايير المعيشة.

ويستفيد من المنصات الخمس الجاهزة بالكامل أكثر من 1,6 مليون رائد أعمال مستقل، بالإضافة إلى العديد من الوكالات الحكومية الإقليمية، والمنظمات غير الحكومية والشركاء الآخرين.

برنامج تجميع القمامة "I Got Garbage": تحويل جامعي القمامة إلى مديرين لمشروعات إعادة التدويرهو حل لإدارة المخلفات يعمل على تحسين معيشة جامعي القمامة ويضمن تقليل عدد مكبات النفايات بالمجتمع. ويحسن ذلك من إنشاء نظم اقتصادية للمخلفات قابلة للتطوير وتتضمن الحكومات البلدية، وجامعي القمامة بصفتهم رواد أعمال، والمؤسسات الاجتماعية ومجتمعات المواطنين. وحتى أكتوبر / تشرين أول 2018، اجتمع في هذا البرنامج 9,700 مدير عمليات إعادة تدوير يعملون مع 330,000 مولد للنفايات لتحويل 212 مليون كجم من القمامة من مكبات النفايات.

برنامج تجميع المعرفة "I Got Knowledge": يتيح تقليل الفجوات المتعلقة بالتعلم ودعم نقاط القوة والاستفادة في المناطق القرويةهو حل تعليمي يستهدف تحديد الفجوات المتعلقة بعمليات تعلم الطالب والمدرسة وحلها. وتتضمن حزمة التطبيق أدوات تقييمات المهارة، وفحص البنية التحتية الفعلية للمدارس، وقيادة المدرسة وتدريب المعلم، والتعاون مع إدارة المدرسة، وإعداد وتدريب المعلمين القرويين. وساعد هذا البرنامج 7,500 مدرسة و280,000 طالب.

برنامج تجميع المحاصيل "I Got Crops": يساعد صغار المزارعين في تسلق سلسلة القيمة الزراعيةهو حل لتشجيع المزارع ويتيح للمزارعين الهامشيين والمجتمعات الحرفية البيع مباشرة إلى المستهلك وجني المزيد من الدخل. ويتيح الحل إمكانية الوصول إلى المعلومات، والفرص، وسلسلة القيمة الرسمية لإنتاج المزارعين. ويخدم البرنامج 865 مزارعًا بالأعمال متناهية الصغر و49,000 مزارعًا.

برنامج تجميع المهارات "I Got Skills": منصة موحدة لمهارات القواعد الشعبية وفرص العملهو حل لإدارة المهارات يستهدف سوق العمالة شبه الماهرة ويحسن مهارات الأفراد ويساعد العمال على استكشاف مسارات مهنية جديدة وإعداد الأعمال المستقلة متناهية الصغر. وساعد هذا البرنامج في تدريب 443,000 مرشحًا من 37 قطاعًا صناعيًا.

جامعة الجمهور "University of Commons": مشاركة المجتمعات في حل المشكلاتهو حل لإدارة التغييرات المجتمعية التي تجمع بين شبكة من المختبرات. وهي تقدم نظامًا تعليميًا للأعمال لاكتشاف طرق مبتكرة للتعرض للقضايا الاجتماعية الملحة في مجتمعاتها. ويستخدم نحو 1,200 مجموعة مجتمعية و17,000 مجتمعًا محليًا 3 مختبرات للابتكار الاجتماعي لمحاولة التغلب على المشكلات التي تواجه القواعد الشعبية باستخدام منصة جامعة الجمهور "UoC".

تكمن الفكرة المحورية خلف هذه المنصات المتصلة في جعل رائد الأعمال المستقل جزءًا لا يتجزأ من سلسلة القيمة الكاملة ومساعدته في إنشاء أعماله متناهية الصغر. وتربط المنصات الأعمال بالعديد من المجتمعات، بما في ذلك الوكالات الحكومية، والأعمال الاجتماعية، والجهات المانحة، والمستثمرين المؤثرين، ومجموعات المواطنين. وتمر منتجات رواد الأعمال عبر العديد من مراحل القيمة المضافة قبل أن تصل إلى السوق للاستهلاك بواسطة المستخدم الأخير.

وبهذه المناسبة، صرح كريشناكومار ناتاراجان "Krishnakumar Natarajan" رئيس مجلس إدارة مايندتري، "يعد رواد الأعمال المستقلين عنصرًا رئيسيًا في الاقتصاد سواء بالهند وبأي مكان آخر، حيث إنهم يساعدون في إنشاء اقتصاد مستدام وشامل قائم على السوق". ويضيف، "ومنهجنا في مايندتري دوت أورج يتمثل في الاستخدام الديمقراطي للتقنية على نحو يوسع من الفرص أمام رواد الأعمال للوصول إلى أسواق المستهلك على نطاق واسع".

التعليقات