المغرب يعزز تموقع منتوجاته المجالية بالأسواق الشرق أوسطية

المغرب يعزز تموقع منتوجاته المجالية بالأسواق الشرق أوسطية
رام الله - دنيا الوطن
شارك المغرب للمرة السادسة على التوالي في فعاليات المعرض الدولي للتغذية بالشرق الأوسط، والمنعقد  من يوم 10 الى 12  من الشهر الجاري و تندرج هذه  المشاركة  المنظمة من طرف وكالة التنمية الفلاحية، في إطار الاستراتيجية الطموحة لتنمية المنتوجات المجالية المغربية والتي تم اعتمادها خلال مخطط المغرب الأخضر الذي أولى أهمية خاصة لهذه الشريحة من المنتوجات.

و سجلت المغرب حضورها في هذه  فعاليات بمشاركة 24 عارضا  للمنتوجات المجالية، يمثلون حوالي 100 تعاونية فلاحية تضم أزيد من 3130 فلاح صغير.

على مدى ثلاث أيام من هذا الموعد الهام والملتقى العالمي للفاعلين في مجال الصناعات الفلاحية والغذائية، قدم العارضون المغاربة ثلة من المنتوجات المجالية المغربية،  من بينها 14 منتوجا حاملا للعلامات المميزة للمنشأ والجودة، تم انتقاؤها بعناية فائقة من أجل إبراز جودة وتنوع العرض المغربي.

و يجدر الأشارة االى ان وكالة التنمية الفلاحية المغربيه حرصت على دعم  وتأطير العارضيها  بالمعلومات شاملة حول تقنيات التسويق حيث تم  إعدادهم لبرنامج مكثف شمل اكثر من 250 لقاء عمل، وذلك لتمكينهم من تهيئة منتوجاتهم وإبراز أهميتها بشكل أفضل.

 و في جو يربط بين عراقة التقاليد المغربية وحداثة العصر، قدم الجناح المغربي لزواره فرصة لخوض تجربة فريدة من خلال ألوانه ونكهاته، كما عرف الجناح المغربي العديد من الأنشطة المتنوعة و المتمركزة حول ترويج المنتوجات المجالية المغربية، في مشهد يعكس صورة كرم الضيافة المغربية و ثراء الثقافة هذا البلد.

 مشاركة متميزة للجناح المغربي في هذا المعرض الدولي ، رفقة 1000عارض يمثلون 30 دولة،  هذا وقد زار المعرض اكثر من 16000 زائرا من مختلف بقاع العالم.

التعليقات