تربية الوسطى تطلق فعاليات أسبوع اللغة العربية بمدارسها

تربية الوسطى تطلق فعاليات أسبوع اللغة العربية بمدارسها
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مديرية التربية والتعليم بالوسطى عن انطلاق فعاليات أسبوع اللغة العربية بمدارس المديرية، وذلك خلال احتفال تم تنظيمه بمدرسة ممدوح صيدم الثانوية للبنات بحضور مدير الدائرة الفنية هشام الحاج ومدير عام التعليم الجامعي د. خليل حماد وعضو مجمع اللغة العربية د. سعيد الفيومي ومشرفو اللغة
العربية عبد الكريم جودة وسليمان أبو سماحة وانشراح أبو حمد ورئيس قسم العلاقات العامة أحمد دلول ومديرة المدرسة فدوى أبو السبح ومعلمات وطالبات المدرسة.

وفي بداية اللقاء رحب الحاج بوفد الوزارة ومجمع اللغة العربية، وأكد على أهمية أسبوع اللغة العربية في الحفاظ على اللغة العربية في كل مجالات التعليم التي تُعدّ اللبنة الأولى في بناء شخصية الإنسان الفلسطيني وعلى أهمية هذه الفعاليات التي تنظمها مدارس المديرية لغرس حب اللغة العربية في قلوب الطلبة.

وأشاد الحاج بمدرسة ممدوح صيدم الثانوية للبنات وبالفعاليات والأنشطة التي يتم تنظيمها خلال الأسبوع للاحتفاء بالغة الضاد.

وفي كلمته تحدث د. خليل حماد عن أهمية هذه الفعاليات في أحياء اللغة العربية وجعل مفرداتها وكلماتها حية في قلوب وعقول الطلبة، لأن اللغة العربية أكثر اللغات التي تتعرض للهجوم وسرقة كلماتها لإفراغها من محتواها والقضاء عليها، مؤكدا على قدرة اللغة العربية أن تتجاوز أزمات الأمة وأن تحتوي المتغيرات
الجديدة، مثنياً على الأنشطة والفعاليات التي تنظمها مدارس مديرية الوسطى ضمن أسبوع اللغة العربية بالتعاون مع مجمع اللغة العربية، مبرزا أهمية الانتقال بتلك الفعالية من مكان لآخر في جهد متواصل.

من جانبه قال د. الفيومي بأن الله عز وجل قد شرف اللغة العربية بأن جعلها لغة القران الكريم، ومن جماليات هذه اللغة أن تتكلم بطريقة صحيحة وفصيحة وان تخرج أصواتها من مخارجها السليمة لكي تتذوق جمالها، وقارن الفيومي بين اللغة العربية وغيرها من اللغات موضحاً بأن اللغة العربية جذرها واضح ولها استقرار بينما اللغات الأخرى فهي ذات جذور متعددة ومختلفة وهذا من ابرز مميزات لغتنا العربية.