اختتام أعمال أول معرض صيني دولي للاستيراد وبدء تلقي الطلبات لمعرض العام القادم

رام الله - دنيا الوطن
يعلن معرض الاستيراد الدولي الصيني ("المعرض")، وهو منصة مهمة للترويج للعلاقات التجارية الثنائية بين الصين والعالم، أنه بدأ بقبول طلبات المشاركة في المعرض للعام 2019، الذي من المقرر أن يتم عقده في الفترة بين 5-10 تشرين الثاني/نوفمبر، 2019. ويأتي ها الإعلان فيما سجل هذا المعرض الاستهلالي لهذا العام نجاحا مدويا لناحيتي الحضور وحجم المبادلات التجارية، إذ شاركت فيه أكثر من 3,600 شركة من 151 دولة وأكثر من 400,000 متسوق محلي ودولي، ما ولد توقيع صفقات تجارية بلغت قيمتها 57 مليار دولار.

وتم تحديد رسوم المشاركة للشركات العارضة في معرض العام القادم بمبلغ 300 دولار (2000 يوان) للمتر المربع لمناطق العرض الداخلية، أو 3000 دولار (20.000 رينمينبي) للكشك القياسي. أما بالنسبة لمناطق العرض الخارجية، فتم تحديد الرسوم بمبلغ 200 دولار (1300 رنمينبي) لكل متر مربع. طلبات المشاركة للعارضين في معرض الاستيراد والتصدير الدولي الصيني للعام 2019 يمكن تقديمها حتى 30 نيسان/أبريل 2019. ستحصل الشركات التي توقع عقود المشاركة قبل 31 كانون الثاني/يناير 2019 والدفع مقدمًا بنسبة لا تقل عن 50٪ على خصم بنسبة 20٪.

سيعرض معرض الاستيراد الدولي الصيني للعام 2019 خمسة موضوعات عرض في المجالات التالية:

المعروضات ذات الصلة بالمعدات: الروبوتات الصناعية، معالجة المواد والصب، المعدات الجوية والفضائية، تكنولوجيا الطاقة، معدات النقل، الحل الشامل، الأتمتة، رقاقات آي سي، الآلات الهندسة.المعروضات المتعلقة بالمستهلك، بما في ذلك:
الحياة العلمية التقنية: حلول وأجهزة المنزل الذكي، وروبوتات الخدمة، والترفيه عبر الإنترنت، والأجهزة القابلة للارتداء، وشاشات أتش دي، والتكنولوجيا الرياضية، وما إلى ذلك؛
•  جودة الحياة: مستحضرات التجميل، ومنتجات الأطفال، والمعدات الرياضية، ومنتجات الخارج والترفيه، أغذية الحيوانات الأليفة ومنتجات الحيوانات الأليفة، والاكسسوارات، ولعب الأطفال، والهدايا والمنتجات الثقافية، والأثاث والأدوات المنزلية والملابس والحقائب والأحذية والمجوهرات وغيرها؛
•  السيارات: السيارات الراقية، ومركبات الطاقة الجديدة، وتصميم السيارات وسيارات المفاهيم الجديدة، والقيادة الذكية، وقطع غيار السيارات، والفحص والصيانة.المعروضات المتعلقة بالغذاء: الفواكه والخضروات ومنتجات اللحوم والمنتجات المائية والمشروبات ومنتجات الألبان والمنتجات الزراعية، وما إلى ذلك؛المعروضات المتعلقة بالصحة: الأجهزة الطبية والأدوية والرعاية الصحية والمنتجات الصحية، والرعاية الطبية، ورعاية المسنين، والآلات والمعدات الصيدلانية، والمعدات والخدمات البحثية، وما إلى ذلك؛5. المعروضات المتعلقة بالخدمات: الخدمات المالية، اللوجستية، والثقافة والسياحة، والتعليم، وغيرها من الخدمات.
وإذ استضافته شراكة وزارة التجارة الصينية والحكومة الشعبية لبلدية شنغهاي فقد جمع معرض الاستيراد الدولي الصيني 2018 390 مسؤولاً أجنبياً رفيع المستوى (مستوى نائب وزير وما فوق) وشهد عقد 11 اجتماعاً ثنائياً، مما يمثل دافعاً إلى جولة جديدة من الانفتاح الصيني. غطى المعرض 2018 الذي استمر ستة أيام سبعة مواضيع عرض رئيسية ولدت صفقات تجارية بقيمة 57.83 مليار دولار.وقد جمع معرض الاستيراد والتصدير الدولي الصيني 2018 أكثر من 220 شركة  من شركات فورتشن 500 والشركات الرائدة من مختلف الصناعات، مع عرض أكثر من 50000 منتج، وأكثر من 500 منتج وتقنية جديدة لأول مرة في المعرض.

بالإضافة إلى المعارض الرئيسية، نظم معرض الاستيراد والتصدير الدولي الصيني 2018 أكثر من 370 نشاطًا ذا علاقة للعارضين والمشترين. وقد تضمنت أبرز الفعاليات اجتماعات التوفيق بين رجال الأعمال، حيث عقدت جلسات مباشرة بين 1،178 عارضا و 2،462 مشترٍيا من 82 دولة ومنطقة. وقد أتاحت مثل هذه الاجتماعات التوقيع على ما مجموعه 657 صفقة و 601 صفقة محتملة في انتظار مزيد من المفاوضات.

التعليقات