ما هي سيارة الفريق السعودي المشارك في سباق "فورمولا إي - الدرعية"؟

ما هي سيارة الفريق السعودي المشارك في سباق "فورمولا إي - الدرعية"؟
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
كشف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، النقاب عن سيارة الفريق السعودي المشارك في سباق "فورمولا إي - الدرعية"، والتي جائت من طراز  Jaguar I-Pace .

سباق فورمولا إي الدرعية

يأتي ذلك وسط انتظار شديد للجمهور السعودي لمتابعة  سباق " للفورمولا إي – الدرعية" 2018 ، الذي تستضيفه منطقة الدرعية و يُقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط ويعد الحدث الأبرز في المملكة.

ومن المقرر أن يستمر السباق المنتظرعلى مدار ثلاثة أيام في الفترة من 13 وحتى 15 ديسمبر.

وحول مواصفات سيارة الفريق السعودي المشارك في السباق، فقد جائت السيارة ذات الدفع الرباعي، بتجهيزات عالية بجميع المواصفات الدولية للأمن والسلامة، كما تم تزويدها بنظام تعليق ومكابح رياضية - بحسب الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

سيارة الفريق السعودي في سباق الفورمولا إي الدرعية

ووأوضح الاتحاد السعودي بحسب ماذكرت مجلة سيدي، أن سيارة الفريق السعودي تعمل بمحركات كهربائية يمكنها توليد الطاقة بقوة 400 حصان وبعزم 700 نيوتن متر.

ويمثل كلا من بندر العيسائي وأحمد بن خنين الفريق السعودي المشارك في فعاليات السباق المنتظر بعد اختيار الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية لهما.

وجاء اختيارهما لخوض هذا السباق لخبراتهما الكبيرة، حيث شارك الكابتن بندر العيسائي في العديدة في سباقات الـ GT الدولية، كما استطاع تحقيق المركز الأول في عدة بطولات بالشرق الأوسط.

كما فاز  الكابتن أحمد بن خنين بلقب أفضل سائق على الصعيد المحلي بعد فوزه بالسباق التأهيلي للسائقين السعوديين للمشاركة في سباق الأبطال.

التعليقات