الحساينة يُشارك في أعمال مؤتمر الإسكان العربي الخامس المُنعقد بالمنامة

الحساينة يُشارك في أعمال مؤتمر الإسكان العربي الخامس المُنعقد بالمنامة
رام الله - دنيا الوطن
شارك وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني، الدكتور مفيد الحساينة، والوفد المرافق له في انطلاق أعمال مؤتمر الإسكان العربي الخامس، الذي يعقد في العاصمة البحرينية المنامة، الذي يناقش أهمية الإسكان الاجتماعي، والشراكة بين القطاع العام والخاص لتطوير مبادرات مبتكرة للإسكان الاجتماعي في الوطن العربي.

وتحدث الوزير الحساينة خلال المؤتمر عن حجم الدمار الناتج عن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على منازل المواطنين والبنية التحتية وعن واقع السكان والمساكن والاحتياجات السكنية مشددا على أهمية مساندة أبناء شعبنا الفلسطيني، ودعم برامج الإسكان الميسر للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني.

وقد التقى الوزير الحساينة خلال المؤتمر السيدة ميمونة شريف، المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، حيث تم التباحث في قضايا تتعلق بقطاع الإسكان في فلسطين، واتفق الطرفان على متابعة التنسيق، والعمل في القضايا الإسكانية، كما التقى، والوفد المرافق له، بعدد من القيادات المشاركة في أعمال هذا المؤتمر.

من جانبه ألقى وزير الإسكان في مملكة البحرين، كلمة ترحيبية بالحضور، وقامت السيدة ميمونة شريف، بإلقاء كلمة افتتاحية أكدت فيها على دور الهابيتات في التعامل مع الحكومات العربية، في تحقيق التنمية الإسكانية والحضرية المستدامة، وبما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030م.

التعليقات