محافظ طولكرم يترأس اجتماع مجلس الطوارئ لتقيم مجريات العمل خلال المنخفضات الجوية

رام الله - دنيا الوطن
ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة اجتماع مجلس الطوارئ، بمشاركة نائب قائد المنطقة العقيد علاء زبن والشرطة ،وجميع الأعضاء والشركاء، والجهات المختصة في مؤسسة المحافظة، وذلك لإجراء عملية تقيم للخطة المتبعة والإجراءات التي تم التعامل بها خلال فترة المنخفض الجوي الأخير الذي تأثرت به محافظة طولكرم مثل باقي محافظات الوطن.

وقال المحافظ أبو بكر بأن المنخفض الأخير كان شديداً، حيث جاءت كمية الأمطار كبيرة، وصلت إلى نصف المعدل السنوي، فيما أن خطة الطوارئ كانت محكمة، بالإضافة إلى استيعاب الأرض لكمية المياه، مؤكداً على متابعة أية ثغرات أو إشكالات حصلت، لمنع تكرارها والاستفادة من التجربة وتقيمها، وإجراء المراجعات هنا وهناك.

وثمن المحافظ أبو بكر جهود جميع أعضاء مجلس الطوارئ و عملهم المميز عبر غرفة الطوارئ، والجهد الخاص الذي قامت به طواقم الدفاع المدني  وقيادة المنطقة والشرطة والمؤسسة الأمنية،ومديريات الأشغال العامة،والصحة،والحكم المحلي،والزراعة والأوقاف، والتنمية الاجتماعية، والارتباط المدني والعسكري ، ونقابة الفنيين الكهربائيين، وبلدية طولكرم والبلديات والمجالس المحلية والهلال الأحمر والتعاون من وسائل الإعلام وكل مكونات المجلس والأعضاء، والذين تعاملوا بمهنية عالية يستحقون عليها كل التقدير والاحترام.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية وعي المواطن وتصرفه الصحيح خلال فترة المنخفضات الجوية، مع توفير احتياجاتهم  الخاصة، وإتباع الإرشادات الصادرة عن الجهات المختصة ذات العلاقة.

في سياق متصل، استمع المحافظ أبو بكر من أعضاء مجلس الطوارئ وكل حسب اختصاصه إلى ملاحظات على سير خطة الطوارئ خلال فترة المنخفض الجوي الأخير، والإشكالات والمعوقات التي واجهتم.

وخرج عن الاجتماع مجموعة من التوصيات منها، إعادة تنظيف وادي التين والعمل على ترسيم حدوده، ومواصلة منع التعديات على حرم الأودية، وتشكيل لجنة لإزالة التعديات في منطقة الشعراوية، والتأكيد على استمرار التوعية للمواطنين من خلال خطباء المساجد،ووسائل الإعلام والنشرات الإرشادية، وعدد أخر من التوصيات والمتابعات مع الجهات المختصة ذات العلاقة.