بعد اجتماع مع رئيس مجلس الأمناء.. نقابة العاملين بالأزهر تُعلّق الفعاليات النقابية

بعد اجتماع مع رئيس مجلس الأمناء.. نقابة العاملين بالأزهر تُعلّق الفعاليات النقابية
جامعة الأزهر
رام الله - دنيا الوطن
أعلن مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزة، اليوم الأربعاء، تعليق كافة الفعاليات النقابية الاحتجاجية، وذلك بعد اجتماع عُقد بين رئيس مجلس الأمناء، د. إبراهيم أبراش، ورئيس مجلس النقابة، د. أحمد التيان.

وكان مجلس النقابة، أعلن عن فعاليات احتجاجية بدءاً من اليوم الأربعاء، تشمل إضرابات وتعليق عن العمل، بسبب ما أسمته رفض رئيس مجلس الأمناء النظر في مطالبها النقابية.

وأعلنت الجامعة في بيان نشرته عبر موقعها على الإنترنت، عن تفاصيل الاجتماع، حيث تمّ الاتفاق على عدة نقاط أبرزها، الأنظمة، وفرق الشيكل، واتفاقية الكادر الجديد 2016، وإعفاء أبناء العاملين في الكلية المتوسطة، وصندوق أموال الادخار.

وختمت الجامعة بيانها باتفاق تم التوصل إليه بين الطرفين، ينص على تعليق جميع الفعاليات النقابية الاحتجاجية.

وهذا أهم ما تضمنه الاتفاق:

1.الأنظمة: بناءً على كتاب أ.د. إبراهيم أبراش رئيس مجلس الأمناء لرئيس الجامعة السابق أ.د. هاني نجم بالموافقة على طلب نقابة العاملين بإعادة النظر في قوانين الجامعة وتوحيدها، فقد تم الاتفاق على عقد اجتماع بين كل من رئيس الجامعة ورئيس نقابة العاملين والنائب الأكاديمي ومساعده ود. صالح موافي ود. رامي وشاح غداً الخميس 13/12/2018 الساعة الثالثة عصراً للإطلاع على كافة الأنظمة التي تم إجراء تعديلات عليها من قبل مجلس النقابة بهدف إعادة تدقيقها في صورتها النهائية ومن ثم رفعها لمجلس الأمناء لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

2. تم الانتهاء من موضوع الإخوة الإداريين حملة الشهادات العليا.

3. فرق الشيكل 5.5: تم الاتفاق على إدراج قيمة فرق العملة المحتسبة من قسم الرواتب في الدائرة المالية بالجامعة على قسيمة الراتب، على أن تصرف في نهاية الخدمة مع إمكانية صرف جزء منها حسب الاتفاق المبرم سابقاً على ضوء توفر الأموال.

4. اتفاقية الكادر الجديد 2016: على ضوء الأزمة المالية الخانقة في الجامعة يتم تأجيل العمل باتفاقية الكادر الجديدة لمدة عام آخر.

5. إعفاء أبناء العاملين بالكلية المتوسطة: تكفل رئيس الجامعة بمخاطبة مجلس الأمناء لإنجاز هذا الملف.

6.أموال صندوق الادخار: حقوق محفوظة لحين تحسن الوضع المالي بالجامعة.

7. يتم متابعة باقي القضايا النقابية لاحقاً.

وعليه يتم تعليق الفعاليات النقابية المعلنة من قبل مجلس النقابة في بيان مجلس النقابة.

التعليقات