"جندية لبنانية بألف جندية إسرائيلية".. إعلامي لبناني يؤرق إسرائيل بالصور فقط

"جندية لبنانية بألف جندية إسرائيلية".. إعلامي لبناني يؤرق إسرائيل بالصور فقط
الجندية اللبنانية التي رصدتها كاميرا علي شعيب
خاص دنيا الوطن
نشر مراسل قناة "المنار" علي شعيب، صورة تعود لجندية في الجيش اللبناني على الحدود اللبنانية الجنوبية. 

ونشر مقابلها صورةً أخرى عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، لجنديات إسرائيليات، وعلّق بالقول: "عندكن جنديات.. وعنا الجندية بألف".

وقد انهالت التعليقات على الصورة، حيث حيّا الناشطون الجيش اللبناني الذي يقف بوجه التحديات الإسرائيلية وحملة الجيش الإسرائيلي على الأنفاق المزعومة. 


ويستمر الإعلامي علي بإثارة الجدل بالصور التي يلتقطها، حيث قام بنشر شريطاً مصوراً عن مسافة قريبة جداً من جنود الاحتلال الإسرائيلي وعلق بأنهم "لا يجرأون" على خرق خط الأزرق (الحدود بين الطرفين) في ظل وجود الجيش اللبناني و أهالي منطقة ميس الجبل الذين أتوا لمواكبة و حماية الجيش اللبناني.

 


وكتب علي عبر صفحته على تويتر أن الجيش اللبناني رفض أي تغيير من دون مراقبة فريق تايبوغرافي للجيش اللبناني كما قامت قوات حفظ السلام(اليونيفل) بفصل الجيش الإحتلال عن الجيش اللبناني لمنع حدوث أي صدام عسكري بين الجيشين.

و ختم شعيب تغريدته بأن ولى زمن الذي كان يتصرف فيه العدو كما يشاء و جاء زمن الجيش اللبناني و زمن معادلة الردع أي المعادلة الذهبية: الشعب - الجيش - المقاومة.

ووصفت بعض الوسائل الإعلامية المحلية في لبنان "علي" بأنه تخطى مهنته كمراسل حربي وناقل للخبر إلى رجل يؤرق إسرائيل من خلال مرابطته على الحدود مع فلسطين المحتلة، خلال ما أطلقت عليه قوات الإحتلال حملة "درع الشمال" لكشف أنفاق مزعومة لـ"حزب الله". 

وكتبت صحيفة تيار أورج: "شعيب يتابع لحظة بلحظة ميدانياً ما يحصل على أرض الجنوب، ويتعقب بكاميرته حركة جنود العدو وآلياته وجرافاته، ولا يملّ من السخرية من جُبنهم، استطاع من خلال هذه المتابعة، أن يسهم في الحرب النفسية ضد العدو عليها في مغامراته غير المحسوبة، واعتداءاته العدوانية. أخيراً، انتشرت صورة لشعيب، حيث يقف في منطقة "كروم الشراقي" (بلدة ميس الجبل)".












التعليقات