على هامش مؤتمر الإسكان العربي الخامس..الحساينة يلتقي نظيره البحريني لبحث سبل التعاون

على هامش مؤتمر الإسكان العربي الخامس..الحساينة يلتقي نظيره البحريني لبحث سبل التعاون
وزير الأشغال مفيد الحساينة في البحرين
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الأشغال العامة والإسكان د.مفيد الحساينة، اليوم، نظيره البحريني م.باسم الحمر، لبحث سبل التعاون، وذلك على هامش استضافة المنامة لمؤتمر الإسكان العربي الخامس، بالتعاون مع مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب وجامعة الدول العربية.

وأشاد الحساينة بالدعم المستمر الذي تقدمه مملكة البحرين للشعب الفلسطيني وللقضية الفلسطينية على كافة الأصعدة، وبمطالبتها بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته أكد م.الحمر على متانة العلاقات الفلسطينية البحرينية وعلى دعم البحرين الدائم لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والتاريخية غير القابلة للتصرف.

ويعقد مؤتمر الإسكان العربي بصفة دورية كل عامين في الدولة المستضيفة للاجتماعات، ويقام تحت رعاية قادة الدول، ويقوم باستعراض مستجدات قطاع الاسكان والتعمير في الدول العربية من خلال جلسات حوارية ونقاشية.

ويشارك به شخصيات رفيعة المستوى أبرزهم وزراء الإسكان  والتعمير، والمنظمات والهيئات الدولية المعنية بشؤون الاسكان  كبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الموئل"، بالإضافة إلى باحثين أكاديميين متخصصين قاموا بإجراء دراسات تتناول قطاع الإسكان.

ومن المقرر أن يعقب انتهاء المؤتمر انعقاد اجتماع الدورة ال 35 لوزراء الإسكان والتعمير العرب يوم الخميس المقبل، حيث ستترأس البحرين أعمال هذه الدورة، وسيتم خلال الاجتماع مناقشة وإقرار العديد من القرارات المشتركة والتي لها علاقة بقطاع الإسكان والمدرجة على جدول الأعمال.

التعليقات