محافظ أريحا يترأس اجتماع الأندية في المحافظة

محافظ أريحا يترأس اجتماع الأندية في المحافظة
رام الله - دنيا الوطن
دعا جهاد أبو العسل محافظ محافظة أريحا والأغوار كافة الأندية الرياضية في المحافظة لضرورة تصويب أوضاعها واستنهاض قطاعي الشباب والرياضة تلبية لاحتياج شباب المحافظة والقيام بالدور الذي لأجله وجدت تلك الاندية الرياضية.

وذلك خلال اجتماع موسع عقد أمس في مقر المحافظة بحضور ماهرة عبد الكريم الجمل مدير عام الادارة العامة للأندية في المجلس الاعلى للشباب والرياضة وعبد الحميد عاصي مدير دائرة الثقافة والشباب في المحافظة ورؤساء وممثلي الاندية في المحافظة وطاقم من الإدارة العامة للأندية. 

وقدمت الجمل شرحا وافيا عن السياسة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الهادفة الى مأسسة العمل للهيئات الإدارية للأندية وتمكينها وبناء قدرات الطواقم العاملة فيها واستعرضت اجراءات التسجيل لدى وزارة الداخلية وآلية تعبئة النماذج اللازمة واستعداد المجلس الاعلى للشباب والرياضة لتقديم العون الفني والإداري.

وبينت الجمل بأنه وضمن توجهات اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس ومعالي الوزير الأخ عصام القدومي بضرورة وجود منظومة إدارية كاملة متكاملة للأندية الرياضية تلبي الاحتياج وتقوم على مأسسة العمل إداريا وماليا في الأندية وصولا لمؤسسات رياضية بهيئات إدارية ممكنه قادرة على تلبية احتياجات قطاعي الشباب والرياضة وان المجلس الأعلى سيكون مشرفا وداعما وموجها وخادما لقطاعي الشباب والرياضة.

 وأكدت بأنه ووفق خطة المجلس الأعلى للشباب والرياضة لعام 2019 سيتم العمل على تنظيم دورات تمكينيه تطويرية للهيئات الإدارية للأندية لمواكبة التطور الرياضي وان هنالك برامج تمكينيه ومتابعة لكافة الأندية الرياضية من اجل التوجيه والإرشاد، مشيرة إلى أن المجلس قدم وسيقدم مساعدات مالية وادارية وفق اقصى الامكانات وضمن آلية واضحة مبنية على نشاط وفعاليات الأندية، الى جانب النهضة في البنية التحتية التي يعمل المجلس على إنشائها وتأهيلها وإيجاد فضاءات رياضية في مختلف المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء دار نقاش لبحث سبل توحيد كافة الإمكانيات للنهوض في قطاع الشباب والرياضة في المحافظة وأكد الحضور على أن الأندية ستكون مسجلة ومرخصة لدى الجهات المعنية خلال شهر كانون ثاني لعام 2019.

وأوصى ممثلو الهيئات الإدارية للأندية الرياضية المجلس بصرف مساعدة مالية سنوية ثابتة للأندية ضمن معايير تعتمد على فعالية وتنوع فعاليات ونشاطات النادي.