رئيس جامعة الإسراء يلتقي وزير التعليم العالي الجزائري

رئيس جامعة الإسراء يلتقي وزير التعليم العالي الجزائري
رام الله - دنيا الوطن
زار رئيس جامعة الإسراء ا.د عدنان الحجار وزارة التربية والتعليم العالي الجزائرية، وقد كان باستقباله وزير التربية والتعليم العالي ا.د طاهر حجار، وذلك في مقر الوزارة في العاصمة الجزائرية.

واستعرض أ. د عدنان الحجار، خلال اللقاء، البرامج والتخصصات التي تقدمها جامعة الإسراء ومدى توافقها مع احتياجات سوق العمل وما توفره من خدمات وتسهيلات للطلبة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة. 

وأشار الى اهتمام الجامعة بالتعليم التطبيقي والتخصصات الخاصة به في الجامعة، وأشار إلى رؤية الجامعة الاستراتيجية والتي تتمثل بتوسيع مجالات التعاون مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الدولية والإقليمية وعلى رأسها الجامعات الجزائرية.

كما وعبر عن شكره وتقديره لما تقدمه دولة الجزائر الشقيقة من دعم متواصل لدولة فلسطين، واسهاماتها في دعم قطاع التعليم العالي على وجه الخصوص.

من جهته، عبر معالي الوزير حجار عن تقديره واحترامه لما تقدمه الجامعة من برامج علمية مختلفة، مشدداً على ضرورة الاهتمام بزيادة التشبيك والتعاون مع الجامعات الفلسطينية والجزائرية، مستعرضا التطور الكبير الذي تمر به الجامعات
الجزائرية في الوقت الحالي، والخدمات التي تقدمها الوزارة للجامعات، وذلك بهدف النهوض بالمستوى النوعي للتعليم العالي، والبحث العلمي في الجزائر.

وقد ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك، والدور الذي يمكن أن تلعبه وزارة التربية والتعليم العالي الجزائرية في دعم الجامعة وتحديداً في مجال تبادل الخبرات والمعرفة من خلال عقد أكبر عدد ممكن من الشراكات والاتفاقيات بينها وبين الجامعات الجزائرية.

وكانت رئاسة الجامعة قد أبرمت في وقت سابق، مذكرات تفاهم مع جامعة أم البواقي جامعة عنابة في دولة الجزائر الشقيقة.


التعليقات