عاجل

  • سريلانكا تعلن مقتل العقل المدبر لهجمات الأحد الدامي زهران سالم

  • الفلسطينيون في غزة يستعدون لجمعة "الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام"

  • جيش الاحتلال يفقد معدات عسكرية ومناظير مُتطورة على حدود غزة

العروق البارزة تفسد مظهر اليدين.. هكذا تتخلصين منها

العروق البارزة تفسد مظهر اليدين.. هكذا تتخلصين منها
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
ظهور العروق بشكل واضح في اليدين مشكلة تؤرق الكثير من الفتيات، خاصة أنها تفسد مظهرههما، وتجعل اليد تبدو وكأنها لشخص كبير في السن، لكن لا داعي للقلق، لأنه من الممكن التخلص من هذه المشكلة ببساطة.. فكيف يمكن ذلك؟

العروق تبرز بدرجة كبيرة في حالة قلة أو امتصاص الدهون الموجودة حولها، هذا ما قالته الدكتورة إلهام الشطوري، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بعيادات In Shape،ونقلته صحيفة الكونستلو، ويحدث ذلك في السن الكبير بنسبة أكبر، مضيفة أن خسارة الوزن بنسبة كبيرة قد يجعل العروق تبدو بارزة أيضًا، لكنها في هذه الحالة تظهر في الوجه بدرجة أكبر.

أضافت الشطوري، أن العروق البارزة في اليدين قد تظهر في الفتيات في سن الشباب، وترجع أيضا إلى قلة الدهون الموجودة حولها، أو لأسباب وراثية، إلا أن طريقة التعامل تكون واحدة في جميع الحالات.

من الممكن التخلص من مشكلة العروق البارزة في اليدين، عن طريق حقن الفيلر في مناطق معينة باليد، وفقًا لأخصائي الأمراض الجلدية والتجميل، مؤكدة أنه يعطي نتائج مرضية تستمر مدتها من عام إلى عام ونصف تقريبا، ويمكن تكرار الحقن بعد مرور العام ونصف، مشيرة إلى النتائج تكون مرضية أكثر من المرة الأولى، لأن تكرار الحقن يحفز الجلد على انتاج الكولاجين.

تابعت الشطوري، أن هناك حلول طبية أخرى مفيدة في هذه الحالة، وهى حقن البلازما جل، حيث يتم سحب الدم وفصله بطريقة معينة ويعالج بطريقة معينة أيضا ليتحول إلى جل، وحقنه يساعد في امتلاء اليدين وجعلهما أكثر نضارة، لكن نتائجه لا تستمر إلا مدة محدودة جدا لا تتجاوز 3 أو 4 أيام.

أشارت الشطوري إلى إمكانية عمل جلسات نضارة لليدين بعد حقن الفيلر، سواء بالبلازما أو الخلايا الجذعية، أو الفراكشنال ليزر لشد الجلد، ويُفضل استخدام أكثر من وسيلة للنضارة في الوقت نفسه.

التعليقات