كتلة الاستقلال الطلابية تستنكر قرار إدارة جامعة القدس المفتوحة

كتلة الاستقلال الطلابية تستنكر قرار إدارة جامعة القدس المفتوحة
جامعة القدس المفتوحة غزة
رام الله - دنيا الوطن
استنكرت كتلة الاستقلال الطلابية - الذراع الطلابي لاتحاد شباب الاستقلال - قرار إدارة جامعة القدس المفتوحة الصادر عن انعقاد مجلسها المصغر الذي اعتمد رفع الرسوم الجامعية مع بداية الفصل الدراسي الجديد القادم، والذي شطب أيضاً الاعفاء الخاص بطلبة القدس المفتوحة في قطاع غزة.

وقالت إن "هذا الأمر يضاعف الأزمة والمتاعب على الطلبة، كيف لا، وشعبنا يعاني ظروفاً اقتصادية صعبة في ظل حصار إسرائيلي جائر منذ سنوات، ناهيك عن البطالة وتدني المداخيل والانهيار في كل مناحي الحياة، الأمر الذي يعني ضرورة تخفيض الرسوم الجامعية إن لم نقل: مجانية التعليم، الذي نأمل أن يتحقق في المنظور القريب".

وأضاف: "إننا في كتلة الاستقلال الطلابية في جامعة القدس المفتوحة بشكل خاص وفي كل جامعة الوطن بشكل عام، ندعو مجلس الجامعة بالتراجع الفوري عن هذا القرار الجائر، الذي يضيف مأساة جديدة على مآسينا المتراكمة، ونؤكد على أننا لن نكون صامتين أو متهاونين مع مثل هكذا قرار وغيره من القرارات التي تزيد العبء المالي وتُعقد حياة الطلاب الجامعيين، الذين يشكلون شريحة كبرى من شعبنا".

وتابع: "سنعمل مع كل الأطر الطلابية للوقوف في وجه هذا القرار الظالم والجائر حتى إلغائه فوراً".

وأضاف: "فإننا نهيب بالقيادة الفلسطينية وبكل فصائل العمل السياسي ومؤسسات المجتمع المدني، والاتحاد العام لطلبة فلسطين بدعم مطالبنا هذه وصولاً  إلى حقنا في التعليم المجاني".