"التحالف الوطني الفلسطيني لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة" يلتقي النائب العام.

"التحالف الوطني الفلسطيني لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة" يلتقي النائب العام.
رام الله - دنيا الوطن
عقد "التحالف الوطني الفلسطيني لتشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة" اجتماعا مع د. احمد براك النائب العام لدولة فلسطين، وذلك لتسليط الضوء على مشكلة عدم مواءمة مراكز القضاء والشرطة للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة وصعوبة وصولهم إليها.

وحضر الاجتماع رامي مهداوي مدير عام التشغيل ورئيس التحالف الوطني الفلسطيني لتشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة، وممثلون عن مؤسسة "نجوم الأمل"، مؤسسة "أفق"، وجمعية الشبان المسيحية، ومركز "جبل النجمة"، وجمعية "اصدقاء مرضى الثلاسيميا".

وهنأ، في بداية الاجتماع، مهداوي د. احمد براك لترشحه  لعضوية اللجنة الاستشارية لترشيح قضاة المحكمة الجنائية الدولية، ثم تحدث عن أهمية هذا الاجتماع كونه يعالج احدى القضايا الهامة التي يواجها الأشخاص ذوو الإعاقة في فلسطين، مستعرضاً أهداف التحالف والتي تتمثل في تطوير البيئة القانونية الناظمة لحق الاشخاص ذوي الاعاقة في العمل اللائق في فلسطين بما ينسجم مع التوجه الحقوقي، وزيادة نسبة  الأشخاص ذوي  الإعاقة المنخرطين في سوق العمل الفلسطينية، وتحسين ظروف عملهم .

ثم تحدثت العلي من جمعية نجوم الأمل عن الصعوبات التي يواجهها الأشخاص ذوو الإعاقة من حيث صعوبة وصولهم إلى مكاتب القضاء ومراكز الشرطة، حيث لا توجد مواءمة بيئية تسهل وصولهم، اضافة الى عدم وجود اي توجيه او آلية محددة للعاملين في النيابة للتعامل مع ذوي الإعاقة بطريقة تراعي خصوصية هذه الفئة؛ فلا يوجد قدرة لذوي الإعاقة على تقديم شكوى والوصول بيئيا لمراكز القضاء والشرطة. 

من جانبه، رحب النائب العام لدولة فلسطين بأعضاء التحالف، واكد على اهمية قضيتهم، مبديا استعداده لدعم وتقديم أي مساعدة ممكنة، واقترح أن يتم التعاون ما بين النيابة و"التحالف" لتنفيذ حملة توعوية حول حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة القانونية، ولعقد لقاء مختص مع القانونيين لوضع سلسلة من الأنشطة الهادفة التي تخدم قطاع الأشخاص ذوي الإعاقة.