أسعد يدعو منظمة التحرير لإعادة النظر بقرار تشكيل اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة

أسعد يدعو منظمة التحرير لإعادة النظر بقرار تشكيل اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة
رام الله - دنيا الوطن
دعا أمين سر مؤسسة أبو جهاد الوزير للأشخاص ذوي الإعاقة في لبنان، عبد أسعد، منظمة التحرير الفلسطينية، لأن تعيد النظر في قرارها من خلال تشكيل جديد لاتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكداً أن تشكيلته الأولى كان عليها ملاحظات.

وقال أسعد: إنه يتمنى تصحيح التشكيلة، وصولاً إلى وضع الشخص المناسب في المكان المناسب، ولتفعيل دور الاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة لحاجتنا الماسة إليه في لبنان.

وشدد على وجوب التعاون مع الاتحاد في داخل الوطن، وفتح الطريق أمامنا للتواصل والالتقاء في الدعوات والمؤتمرات؛  لبناء مستقبل أفضل لذوي الإعاقة.

وناشد الحكومة اللبنانية من أجل تطبيق القانون اللبناني المتعلق بذوي الإعاقة، بحيث يشمل كافة أصحاب الإعاقة دون النظر إلى الجنسية أو الدين أو العرق، وأن يخضع الجميع فيه لنفس القانون.

كما حض أسعد المؤسسات المانحة الممولة لمشاريع تهم تقديم خدمات للمعوقين، على إلزامية قيامها بتوظيف ذوي الإعاقة مقابل أخذ مشاريع.

وحيا الأسرى ذوي الإعاقة في سجون الاحتلال، قائلاً: نحن معكم قلباً وقالباً، ونشعر بمعاناتكم ومأساتكم اليومية، ولكن خلفكم شعب كبير وقيادة حكيمة، تسهر ليل نهار للمطالبة بحقوقكم.

وأضاف: اطفالنا يتحدثون باسمكم، ويدافعون عنكم في مناسباتنا الوطنية والاجتماعية، فخورون نحن بتضحياتكم الجسيمة، فليس هناك باب مغلق إلى أبد الآبدين، إن شاء الله، ستكونون بين شعبكم وعائلاتكم في أسرع وقت.

التعليقات