وزارة الصحة تَرد على نقابة الأطباء: لم تستجيبوا لطلبنا بالحوار

وزارة الصحة تَرد على نقابة الأطباء: لم تستجيبوا لطلبنا بالحوار
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنه بالإشارة إلى قانون السلامة والحماية الطبية والصحية، ولاحقاً لبيان نقابة الأطباء يوم أمس الثلاثاء، والإجراءات التصعيدية التي تضمنها، فإنها تؤكد على أن الحكومة ممثلةً بوزارة الصحة، عمدت منذ خمس سنوات على تحسين أوضاع الأطباء في كافة المجالات.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي وصل "دنيا الوطن"، نسخة عنه، الأربعاء، إن ذلك إيمان منها بأن هذه الطبقة تستحق الاهتمام، لما يعود بذلك على جودة الخدمة المقدمة للمواطن الفلسطيني في المستشفيات، ومراكز تلقي الخدمات الصحية.

وأضافت الوزارة: "انتهجنا سياسة الحوار البناء والإيجابي مع النقابات المهنية والصحية على مدار الخمس سنوات الأخيرة، وساهمت هذه السياسة، في تطوير القطاع الصحي الفلسطيني في مجالات نوعية ومميزة، لدوام استمرار تقديم الخدمة الصحية للمريض والمواطن الفلسطيني، تجنباً لأي اضطرابات، من شأنها أن تعيق تقديم الخدمات الصحية بشكل فعال وطبيعي".

وتابع البيان: "لقد ورد إلى مكتب وزير الصحة، خطاب من نقابة الأطباء، بتاريخ 9/12/2018 يتضمن اعتراضات على بعض البنود في قانون السلامة والحماية الطبية والصحية، وعلى الفور تم التواصل مع نقابة الأطباء للاجتماع بهم، ومناقشتهم في هذه الاعتراضات للوصول إلى حلول، وللأسف لم تستجب النقابة لطلب الوزارة بالحوار، لتتفاجأ بصدور بيان من نقابة الأطباء يدعو إلى إجراءات تصعيدية، دون الجلوس على طاولة الحوار".

وأكمل البيان: "تؤكد وزارة الصحة على انتهاجها سياسة الحوار مع كافة النقابات المهنية والصحية، بما فيها نقابة الأطباء، ونجدد من خلال هذا البيان، دعوتهم للحوار، لتجنيب القطاع الصحي أي اضطرابات من شأنها تعريض المواطن والمريض الفلسطيني للخطر". 

التعليقات