الخارجية: دعوات المستوطنين للمساس بالرئيس ترجمة لتحريض أركان اليمين الحاكم

الخارجية: دعوات المستوطنين للمساس بالرئيس ترجمة لتحريض أركان اليمين الحاكم
وزارة الخارجية
رام الله - دنيا الوطن
دانت وزارة الخارجية والمُغتربين يوم الثلاثاء، بأشد العبارات دعوات القتل والاستهداف المُباشر لشخص الرئيس محمود عباس، التي أطلقتها "عصابات المستوطنين الإرهابية"، بحماية ودعم قوات الاحتلال.

واعتبرت الوزارة في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، أنها حلقة من حلقات الحرب المفتوحة التي تشنها سلطات الاحتلال ضد شعبنا وأرض وطنه وقيادته، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.

ورأت أن نشر صور الرئيس، وكتابة شعارات تحرض على المساس بحياته (التصفية لممولي القتل) ترجمة فورية للتصريحات التحريضية العنصرية، التي يطلقها أركان اليمين الحاكم في إسرائيل بشكل متواصل، والتي كان آخرها ما أطلقته نائب وزير الخارجية الإسرائيلي تسيفي حوتوبلي أول أمس، عندما اتهمت السلطة الفلسطينية بـ (تمويل الإرهاب).

وحملت وزارة الخارجية، الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة والمُباشرة، عن أي مساس بالرئيس محمود عباس، وتحملها المسؤولية أيضاً عن تداعيات ونتائج ممارسات المستوطنين الإرهابية، ضد أبناء شعبنا وأرضه وممتلكاته. 

وطالبت مجلس الأمن الدولي، بالتعامل بمنتهى الجدية مع شعارات المستوطنين وإرهابهم المُنظم، داعية إياه لتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه شعبنا وقيادته، والتحرك العاجل لتوفير الحماية الدولية لشعبنا.

التعليقات