تكريم المفتي العام في الملتقى الخامس لمنتدى تعزيز السلم في أبوظبي

تكريم المفتي العام في الملتقى الخامس لمنتدى تعزيز السلم في أبوظبي
رام الله - دنيا الوطن
شارك الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية،  خطيب المسجد الأقصى المبارك، في أعمال الملتقى الخامس لمنتدى تعزيز السلم، الذي عقد في الإمارات العربية المتحدة.

وقدّم الشيخ حسين، بحثاً بعنوان "المسلمون والمعاهدات الدولية والأمن العالمي"، بيّن فيه مفهوم مشروعية المعاهدات في الإسلام وأهميتها، كما طرح نماذج من معاهدات المسلمين مع غيرهم، مؤكداً على أن هذه المعاهدات تقوم على مبدأ الالتزام والاحترام، مقارنة مع واقع المعاهدات الدولية في زماننا هذا، وأثرها في الأمن الدولي والعالمي.     

وفي ختام أعمال المؤتمر، كرم  الشيخ عبد الله بن بيه، رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، المفتي العام، تقديراً لجهوده في تعزيز السلم ونشر المفاهيم الدينية الصحيحة، والقضاء على أشكال الفكر المتطرف كلها، مؤكداً على أن الإسلام قائم على التعايش السلمي والحوار مع الآخر وتقبله، وينبذ العنف والتطرف والإرهاب، فهو دين الرحمة والمحبة والسلام.

 من جهة أخرى التقى الشيخ حسين على هامش أعمال المؤتمر، بالسيد عصام مصالحة، السفير الفلسطيني لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، كما التقى بالعديد من رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في أعمال الملتقى، وأطلعهم على آخر التطورات والانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال، وقطعان مستوطنيه ضد كل ما هو فلسطيني من قيادات ورموز وطنية، ومقدسات إسلامية ومسيحية، وقرارات ومخططات عنصرية، تستهدف حقوق شعبنا الفلسطيني ووجوده على أرضه.

وطالب الجهات الدولية ذات العلاقة، بضرورة اتخاذ مواقف حاسمة وشجاعة، ضد هذه الممارسات العدائية والغطرسة التي تجر الويلات على المنطقة بأكملها.


التعليقات