عقد المؤتمر الثامن حول دور جامعة الاستقلال في تطوير المؤسسة الأمنية الفلسطينية

عقد المؤتمر الثامن حول دور جامعة الاستقلال في تطوير المؤسسة الأمنية الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية وحضور اللواء د. توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء جامعة الإستقلال، عقد مركز الإستقلال للدراسات الإستراتيجية بالشراكة ودعم من مركز جنيف للرقابة الديمقراطية على قوات الأمن مؤتمر قطاع الأمن الفلسطيني الثامن بعنوان (دور جامعة الإستقلال  في تطوير المؤسسة الأمنية الفلسطينية "الحاضر والمستقبل")، في مسرح الشيخ هزاع بن زايد في حرم الجامعة بمدينة أريحا، يوم الثلاثاء.

 وحضر وقائع المؤتمر كل من اللواء يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري، واللواء يوسف دخل الله رئيس جهاز الإدارة والتنظيم وكبار الضباط من المؤسسة الأمنية الفلسطينية، وأعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني ونشطاء من المجتمع المحلي، بالاضافة إلى دبلوماسيين دوليين.

 وألقى أ. د. صالح أبو أصبع رئيس جامعة الإستقلال كلمة رئيس مجلس الأمناء اللواء د. توفيق الطيراوي، ورحب بحضور المؤتمر الذي يعزز الهدف الإستراتيجي لجامعة الإستقلال المتمثل بالأكاديمي الأمني، وأنه يلقي الضوء على معايير الجودة والآليات التي تكسبها الجامعة لطلبتها وضباطها بعد التخرج، من أجل رفعة عملهم في المؤسسة الأمنية.

 في السياق، أكد د. عزمي بلاونة ممثل وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم، على أهمية هذا المؤتمر الذي يجمع بين العلم والأمن، مشيداً بتقدم جامعة الإستقلال وتطورها الدائم والسريع على الصعيدين العلمي والإنشائي، وأن هذا يعتبر بمثابة فخر لوزارة التربية ومؤسسات الوطن.

 من جهتها، القت إيمان رضوان كلمة مدير مركز جنيف للرقابة الديمقراطية على المؤسسة الأمنية، وعبرت عن سعادة المركز بشراكته الإستراتيجية مع جامعة الإستقلال في عقد هذا المؤتمر السنوي متمنية أن يخرج بتوصيات هامة، ووجهت شكرها إلى جامعة الإستقلال ممثلة بمعالي اللواء د. توفيق الطيراوي، وتعاونهم الدائم في إتاحة الفرصة أمام المركز للعمل دون قيود.

 وتمحورت أهداف المؤتمر المكون من ثلاث جلسات علمية، حول إستكشاف آفاق دور الجامعة في تطوير المؤسسة الأمنية الفلسطينية، من خلال موائمة المناهج الدراسية وجودة التدريس في جامعة الاستقلال مع إحتياج وتطوير المؤسسة الأمنية الفلسطينية، بالإضافة إلى التعرف على دور التدريب العسكري في الجامعة والأطر القانونية وأهمية البحث العلمي.