الوفد البرلماني الفلسطيني يُنهي زيارته للبنان وسط استقبال رسمي وشعبي كبير

الوفد البرلماني الفلسطيني يُنهي زيارته للبنان وسط استقبال رسمي وشعبي كبير
رام الله - دنيا الوطن
أنهى الوفد البرلماني الفلسطيني، برئاسة د. محمود الزهار، وعضوية النواب  مروان أبو راس، ومحمد فرج الغول، ومشير المصري، وصلاح البردويل، زيارته لجمهورية لبنان، ضمن جولته الخارجية، التي تشمل عدة دول عربية وإسلامية؛ لتحشيد الرأي العام لدعم القضية الفلسطينية.

وأكد النائب المصري، أن الوفد البرلماني، حقق إنجازاً كبيراً خلال زيارته لجمهورية لبنان، حيث عقد عشرات اللقاءات مع المسؤولين الرسميين، ورؤساء الكتل البرلمانية، والأحزاب، والقادة اللبنانيين، بالإضافة لزيارة وتفقد جميع المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وأوضح، أن الزيارة شملت لقاء رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال عون، ورئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، ورئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، بالإضافة للقاء رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، وليد جنبلاط، ورئيس حزب الاتحاد، عبد الرحيم مراد، والأمين العام للجماعة الإسلامية، عزّام الأيوبي، والأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري، ورئيس كتلة الوفاء للمقاومة البرلمانية، أ. محمد رعد، ومفتي الجمهورية اللبنانية سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان، وكما التقى الوفد بالعديد من النواب وأبرزهم بهية الحريري، وعلي خريس، عضو كتلة التحرير والتنمية، والنائب نواف الموسوي.

وأشاد المصري بمواقف لبنان رئاسة وبرلماناً وحكومة وشعباً الداعمة للقضية الفلسطينية في كافة المحالف الدولية، موضحاً بأن الوفد استعرض خلال اللقاءات مستجدات القضية الفلسطينية في ظل التحديات الخطيرة التي تواجهها القضية، وعلى رأسها (صفقة القرن).

وبيّن أن الوفد عرض بشكل موسع معاناة الشعب الفلسطيني جراء الحصار المفروض منذ سنوات على قطاع غزة، والذي أثر على جميع نواحي الحياة، إضافة لما تتعرض له الضفة الغربية من اعتقالات ومداهمات واستيطان، وما تتعرض له مدينة القدس من تهويد وتقسيم زماني ومكاني.

كما أوضح المصري، بأن الوفد أكد على وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات، وعلى حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة حتى تحرير فلسطين، مشدداً على رفضهم لأي عدوان إسرائيلي على أي من الدول العربية، وخصوصاً لبنان.

كما وبيّن أن الوفد البرلماني الفلسطيني، تفقد معظم مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والتقى مع كافة أطياف الشعب الفلسطيني من الأهالي، ووجهاء المخيمات، وقيادات الفصائل، واستمعوا لهموم ومعاناة اللاجئين.

وأشار إلى أن الوفد البرلماني، ناقش وطالب خلال كافة اللقاء الرسمية مع المسؤولين اللبنانيين بضرورة تحسين ظروف معيشتهم، مشددين على رفض التوطين والوطن البديل وضرورة العمل على تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين.

وأكد المصري بأن الحكومة اللبنانية تتابع أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، وتسعى لحل مشاكلهم، كاشفاً عن مشروع ألماني بقيمة 21 مليون دولار لتطوير مخيم نهر البارد.

ويذكر، أن الوفد البرلماني الفلسطيني، يقوم بجولة برلمانية خارجية تشمل عدة دول عربية وإسلامية، أنهى منها دولة جنوب أفريقيا ولبنان، ويستعد الوفد للذهاب لتركيا؛ لاستكمال الجولة ولقاء المسؤولين فيها.





التعليقات