تجمع المبادرة الطلابي يستنكر قرار رفع سعر الساعة الدراسية في القدس المفتوحة

تجمع المبادرة الطلابي يستنكر قرار رفع سعر الساعة الدراسية في القدس المفتوحة
جامعة القدس المفتوحة غزة
رام الله - دنيا الوطن
استنكر تجمع المبادرة الطلابي في جامعة القدس المفتوحة في فلسطين في بيان له  قرار ادارة الجامعة برفع الرسوم الدراسية على الطلبة الدارسين في الجامعة بمعدل 6 دنانير من سعر الساعة الدراسية إضافة إلى اجراءاتها السابقة باجبار الطالب ان يشتري الكتاب من الجامعة فقط .

وقال تجمع المبادرة الطلابي ان هذا القرار المجحف بحق الطلبة وفي الظروف الاقتصادية التي يمر بها شعبنا الفلسطيني وزيادة نسبة البطالة، وان هذه الجامعة الحكومية يجب ان تكون بصف الطلبة وانها يجب عليها ان لا تكون كمثل الجامعات الخاصة الربحية كما كان هدفها لما اسسها الرئيس الراحل الشهيد ابو عمار.

واكد التجمع المبادرة انه حان الوقت لانهاء ازمة الاقساط الجامعية باقرارقانون الصندوق الوطني للتعليم العالي والذي قدم من خلال أميننا العام الدكتور مصطفى البرغوثي في المجلس التشريعي في العام 2006 والذي وافق عليه جميع الكتل البرلمانية وتم قرائته ولم يقر حتى الان والذي يخدم الطلبة في دفع رسوم اقساطهم بدون تمييز ويحقق العدالة الحقيقية  في التعليم .

ويدعو التجمع مجالس اتحاد الطلبة والمجلس القطري وكل الكتل الطلابية بالجامعة بان تتوحد الان لوقف هذا الاجراء المجحف بحقنا وبحق العملية التعليمية وبحق ظروفنا الاقتصادية التي نعيشها جميعا وان نكون جسم واحد ضد من وضع هذا القرار .

 كما دعا الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي والمؤسسات الحقوقية  بالوقوف معنا والضغط لوقف هذا القرار والوقوف لصالح الطلبة والذي يعانوا ذويهم الامرين في تلبية اقساط الجامعية لابنائهم .