ضحى بشارات: الكراتيه النسوية على الطريق السليم لكن ينقصنا المشاركات والاحتكاكات الخارجية

ضحى بشارات: الكراتيه النسوية على الطريق السليم لكن ينقصنا المشاركات والاحتكاكات الخارجية
رام الله - دنيا الوطن
عبرت لاعبة منتخب فلسطين بالكراتيه ضحى بشارات عن رضاها لما قدمته من مستوى في بطولة فلسطين باللعبة والتي جرت في غزة في التجمع الذي ضم الفائزون من المحافظات الشمالية والمحافظات الجنوبية لاختيار منتخب فلسطين بالكراتيه رجال وانسات من اجل المشاركات الخارجية وتمثيل فلسطين في المحافل الدولية .

وقالت  ضحى بشارات القادمة من مدينة جبل النار من اكاديمية الاقصى للكراتيه : ان هذه مشاركتها الثانية في تجمع ينظم في غزة هاشم لاختيار المنتخبات للجنسين ولجميع الاعمار والفئات والتي احرزت فيها بشارات المركز الاول في الكوموتيه والمركز الاول بالكاتا، بعدما حققت الفوز على الاوائل من الانسات في محافظات غزة لتقف على منصات التتويج بجدارة وتفوز بفئة ووزن - 61 . 

واضافت بشارات: كان التنظيم على مستوى عال ومستوى البطولة وبالذات للانسات جيد الى حد ما ، ولم يكن كما نريد كون لاعبات المحافظات الجنوبية مستواهن متوسط لظروفهن لوجود حصار  وعدم وجود احتكاكات ومشاركات خارجية لذلك كان المستوى لهن متواضع ، مع امنياتنا ان يتحسن الوضع ويرفع الحصار ليسنح لهن المشاركات الخارجية والاحتكاك بشكل افضل حتى يتقدم المستوى للافضل.

وتابعت: يتم اختيار منتخب فلسطين عادة من خلال اجراء بطولة في بداية العام ببيت لحم للمحافظات الشمالية لاختيار الافضل والاميز حتى يتم بعد ذلك اقامة بطولة مركزية وتجمع اخر لجميع الفائزين والفائزات في الضفة مع اخوتهم في غزة لاختيار الفائزين والفائزات من التجمع الاخير ليكونوا نواة المنتخب الوطني بالكراتيه.  

واشارت بشارات الى المعيقات  التي تقف في وجه اللعبة بجميع اركانها واهم المعيقات  عدم وجود دعم مادي وعدم  وجود اهتمام كاف من الجميع لهذه اللعبة وبالذات للاعبات فنحن بحاجة لمدربين يكونوا معنا خاصة عند مشاركاتنا الخارجية التي طالما شاركنا دون وجود مدربين ، وهذا امر ضروري ان يكون لدى المنتخب او اللاعب واللاعبة مدرب يشرف عليه في البطولات والمشاركات .

وشكرت بشارات الاتحاد الفلسطيني للكراتيه على نشاطه وحيويته وخاصة في الفترة الاخيرة  لاقامته الانشطة والبطولات ولاهتمامه الكبير خاصة باقامة معسكرات تدريبية داخلية  وهذا امر جديد فكنا في السابق نتجمع بالبطولات محليا او خارجيا  فقط  ونحن الان ايضا بحاجة لمعسكرات تدريبية خارجية من اجل الاستفادة الحقيقية والمنافسة في البطولات حيث كنا بالماضي جسرا للعبور ولكن اليوم اصبح الجميع يحسب لنا الف حساب ، واصبح للاعب واللاعبة الفلسطينية رهبة عندما نقف على البساط والدوجو وهذا مهم للاعبين في بطولاتهم .

وطالبت بشارات بمدربين خاصين  بالاعداد البدني يكون عملهم اعداد اللاعبة بدنيا لرفع منسوب اللياقة البدنية لها وتقوية التحمل لديها، خاصة في ظل وجود مهارات عالية لنا لكن نحتاج للياقة البدنية لاننا نستوعب  التدريبات وتكتيكات المباريات والمنافسات  بسرعة، لذلك نرجو من الاتحاد العمل على هذا الموضوع للمنتخبات رجال وسيدات.

وثمنت بشارات اهتمام الاتحاد في الاونة الاخيرة  باللاعبات وبالمنتخب النسوي الذي اثبت جدارته خاصة في المشاركات الخارجية.

 وكانت تحدثت بشارات عن اول بطولة شاركت فيها خارجيا  وكانت في عام 2013  وتحصلت فيها على مركز ثاني على غرب اسيا  بالكاتا ومشاركتها الثانية في عام  2014  وتحصلت على مركز ثاني على العرب بالكاتا.

ونوهت بشارات الى ان عدم وجود مشاركات خارجية عادة يحبط اللاعب او اللاعبة كونهما يتدربان طوال الوقت ويحصدان المراكز الاولى بغية التقدم ورفع المستوى والوصول للعالمية وهذا يتطلب مشاركات ومعسكرات خارجية .  

وتزيد : بعد اهتمام الاتحاد بالمنتخبات  اصبح لدينا حيوية ونشاط وهدف وهو ايصال الكراتيه الفلسطينية للعالمية وان فلسطين موجودة ونحن مميزون ايضا في هذه اللعبة التي تفيد جدا في حصد الميداليات بانواعها .

واشارت الى ان البطولة التي يقيمها الاتحاد بغزة هي بطولة فسطين وهي تحدي ان نجتمع من المحافظات الشمالية ومن المحافظات الجنوبية في غزة هاشم للتواصل بيننا وهو هدف سامي من قبل الاتحاد، وفي نفس الوقت يتم  اختيار الأوائل لتمثيل فلسطين في المحافل الدولية حسب الاحقية للمراكز الأولى ومن ثم يتم اختيار المنتخب عن طريق التصفيات 

وتختم بشارات: طموحنا المشاركة في البطولات العالمية ورفع علم بلدنا وتمثيله خارجيا ومن ثم الوقوف على منصات التتويج .

التعليقات