رفضا لـ "الضمان": نقابة الأطباء تصعّد وتقرر تعليق الدوام يومين أسبوعيا

رفضا لـ "الضمان": نقابة الأطباء تصعّد وتقرر تعليق الدوام يومين أسبوعيا
نقابة الأطباء تصعد وتعلن الإضراب وترفض قانون السلامة
رام الله - دنيا الوطن
أكد مجلس نقابة الأطباء التمسُّك بالمطالب النقابية المذكورة في البيان السابق من حيث قانون السلامة والحماية الطبية والصحية، وتوحيد طبيعة العمل للاطباء العامين، ورفض قانون الضمان الاجتماعي.

وقرر مجلس النقابة في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، تعليق الدوام يومي الأحد والأربعاء من كل اسبوع اعتبارا من يوم الأربعاء، ولغاية الاحد 23-12-2018 من الساعة الثامنة وحتى العاشرة صباحا في كافة القطاعات الصحية بما يشمل المستشفيات، والمؤسسات والمراكز الصحية والعيادات الخاصة والعامة باستثناء حالات الطوارئ والولادة وغسيل الكلى ومرضى السرطان وأمراض الدم، على أن يكون التجمع في ساحات المستشفيات وأمام مقار الصحة المركزية كل في محافظته.

وأكد مجلس نقابة الأطباء أن يوم الاثنين الموافق 24-12-2018 سيكون "يوم الحسم" وهو يوم بداية سريان مفعول قانون السلامة والحماية الطبية الجائر سواء بحق المريض أو الطبيب وسيعلن لاحقا عن الفعاليات في ذاك اليوم .

وأكد مجلس نقابة الأطباء أن المؤسسات الطبية الفلسطينية وقفت دائما إلى جانب أبناء شعبنا وخففت عنه الألم والعذاب، وكانت دائما في الصفوف الأولى في تقديم الخدمات الطبية وفي أحلك الظروف بالرغم من الشح في الإمكانيات، وقدمت الشهداء والجرحى والأسرى في سبيل قضيتنا الوطنية.

وأضاف: "ولذلك فاننا نرفض بأشد العبارات أي تطاول أو تحريض على مؤسساتنا وطواقمنا الطبية ونؤكد أن نقابة الأطباء هي في طليعة العمل الوطني كانت وستبقى".

واكد المجلس أنه في حالة انعقاد دائم لمواكبة جميع التطورات واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن مهنة الطب في فلسطين.

وقدم المجلس كل التحية والإجلال للأطباء وحيّى فيهم إصرارهم على تقديم الخدمات الطبية ذات الجودة التي تليق بالمواطن الفلسطيني، مجددا مجلس النقابة وقوفه ودعمه التام للرئيس محمود عباس "حكيم العرب" وحامي الدستور والشرعية الفلسطينية.

التعليقات