النضال الشعبي تكرم كوكبة من معلمي محافظة أريحا والأغوار بمناسبة يوم المعلم

النضال الشعبي تكرم كوكبة من معلمي محافظة أريحا والأغوار بمناسبة يوم المعلم
رام الله - دنيا الوطن
أكد الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. احمد مجدلاني، ان المعلم الفلسطيني يمثل شعلة في العطاء والعلم والمعرفة، ونشر ثقافة التعليم و المعرفة، ليس بفلسطين فقط، بل له الفضل على العديد من البلدان العربية .

وأضاف مجدلاني التعليم احد أساليب النضال و ان فوز المعلمة حنان الحروب أفضل معلمة بالعالم في عام 2016 وحاليا تنافس المعلمة ختام نجوم على تمثيل دولة فلسطين بمنافسة أفضل معلمة ما هو الا دليل على مكانة التعليم عند الشعب الفلسطيني.

وأشار أن الاعتداءات المتواصلة من قبل الاحتلال  قطاع التعليم  من مدارس و معلمين و طلبة و أخرها هدم منزل المعلمة نعيمة خربيش في قرية فصائل بأريحا، هو يندرج في ظل التأثير على الشعب الفلسطيني .

وكانت الجبهة في محافظة اريحا ولاغوار نظمت، حفل تكريم لكوكبية من معلمي محافظة أريحا والاغوار، بحضور رئيس بلدية اريحا سالم غروف، و العقيد باسم واكد مدير مدرية شرطة محافظة اريحا و الاغوار، وممثل عن محافظ محافظة اريحا و الاغوار عبد الحميد عاصي ،و ممثل عن قائد المنطقة المقدم كمال زعاترة، و الدكتور عزمي بلاونة مدير مدرية التربية و التعليم بأريحا، و خليل عبدة مدير التوجية السياسي ،و ممثلي القوى الوطنية و المؤسسات و وجهاء عشائر و عائلات اريحا و مدراء المدارس و حشد من المعلمين و المواطنين في قاعة جمعية الاسراء الخيرية ،و حضر الحفل حكم طالب عضو المكتب السياسي للجبهة ، و عضوي اللجنة المركزية عيسى جلايطة و زكي نمورة ،و قيادة فرع اريحا و الاغوار .

وبدأ الحفل بكلمة ترحبية  القاها أكرم جلايطة  سكرتير الجبهة فرع اريحا و الاغوار ،مرحبا بالحضور و شكر اتحاد المعلمين و جمعية الاسراء على التعاون  لتنظيم هذا الحفل .

وبكلمة ممثل المحافظ قدم عاصي قدم الشكر للجبهة و للامين العام على تنظيم الحفل مؤكدا ان المحافظة على استعداد تام بالتعاون مع اتحاد المعلمين في جميع المجالات.

ومن جانبه نقل مدير مدرية التربية و التعلم بأريحا بلاونة تحيات وزير التربية و التعليم د.صبري صيدم للمعلمين ، شاكرا باسم المدرية الجبهة  باقامة هذا الحفل وتحدث حول انجازات مدرية التربية في المحافظة .

وبكلمة اتحاد المعلمين قال  أمين سر الاتحاد بأريحا فراس نجوم ان في يوم المعلم نقف وقفة عز و فخر للمعلم على عطائهم لخدمة المسيرة التعلمية و دورهم لخدمة أبناء الوطن .

ومن جانبه وكلمة رئيس البلدية شكر غروف الجبهة و الدكتور احمد مجدلاني على تنظيم الحفل و تحدث عن أهمية التعليم و احترام المعلم و رفع مكانته المعلم بالمجتمع الفلسطيني .

وبكلمة فصائل منظمة التحرر الفلسطينية  تحدث يوسف الافي حول التاريخ النضالي للمعلمين وحول تعزيز الوحدة الوطنية و الوقوف خلف القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس ومنظمة التحرير الفلسطينية .

و في نهاية الحفل تم تكريم عدد من الشخصيات باريحا و المعلمين الموزعين على جميع مدارس المحافظة .