فتح للنخالة: لست أنت من يقرر مكانتنا وأنتم تغضون الطرف عن تنفيذ (صفقة القرن)

فتح للنخالة: لست أنت من يقرر مكانتنا وأنتم تغضون الطرف عن تنفيذ (صفقة القرن)
زياد النخالة
رام الله - دنيا الوطن
شنت حركة فتح مساء اليوم الثلاثاء، هجوماً شديد اللهجة على الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، على خلفية تصريحات له، قال فيها: إن فتح ليست قائدة المشروع الوطني.

وخاطب رئيس المكتب الإعلامي في التعبئة والتنظيم بحركة فتح منير الجاغوب، النخالة بقوله: "لست أنت من يقرر دور ومكانة حركة فتح في قيادة المشروع الوطني الفلسطيني، وإنما من يقرر ذلك هو عدد الشهداء والجرحى والأسرى".

وأضاف: "من يقرر مكانة فتح الريادية، هو تصديها لكل محاولات المساس بحقوقنا الوطنية، سواءً أكان هذا في معركة الكرامة أو في ملحمة الصمود في بيروت أو أثناء الانتفاضتين الأولى والثانية وأخيراً معارك الدفاع المستمرة عن القدس والتصدي لـ (صفقة القرن).

وقال الجاغوب: "يأتي ذلك في الوقت الذي تغضّون فيه الطرف عن التنفيذ الفعلي للجزء الخاص بغزة من (صفقة القرن) وهو فصلها عن بقية الوطن، دون أن تكون لكم الجرأة لمجرد توجيه نقد خجول لحليفتكم حماس".

وختم تصريحاته متسائلاً: "لماذا هذا التنكّر للتاريخ الطويل الذي يربط حركة فتح بحركة الشقاقي وشلّح؟ ما هكذا تبني لنفسك مجداً يا أخ زياد!".

وكان النخالة قال في تصريحات لمراسلة صحيفة (الحياة اللندنية): إن قوى جديدة نشأت في الشعب الفلسطيني، و"على حركة فتح أن تسلّم بذلك، وأن تغادر الإحساس بأنها قائدة المشروع الوطني".

التعليقات