عاجل

  • مجدلاني: المؤتمر الذي تحول إلى ورشة ومنها إلى جلسة كانت فاقدة للشرعية

  • مجدلاني: ورشة البحرين ولدت ميتة وهي خالية المضمون وهزيلة المحتوى

  • مجدلاني: نعتقد أن إضعاف السياسة الأمريكية تمهيد لإنهائها لأن هذه الإدارة لن تستمر للأبد

  • مجدلاني: نعتبر أن محاصرة الموقف الأمريكي والإسرائيلي وعزله عن المحيط الدولي من الوسائل الرئيسية

  • مجدلاني: السياسة الأمريكية معزولة لا توجد سوى إسرائيل وبعض الدول في المحيط الهادي

  • قاتل عائلة دوابشة يرفض الإدلاء بشهادته في المحاكمة

  • الشيخ: لم يحدث أي تقدم بأزمة المقاصة وأكدنا لكاحلون أمس على رفضنا مبدأ الخصم

اشتية: دولة الكويت لعبت دوراً حاسماً بالتصدي لمشاريع تصفية القضية الفلسطينية

اشتية: دولة الكويت لعبت دوراً حاسماً بالتصدي لمشاريع تصفية القضية الفلسطينية
محمد اشتية
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمد اشتية: إن دولة الكويت لعبت دوراً حاسماً في التصدي للمشاريع التصفوية، التي تستهدف الحقوق الوطنية الفلسطينية المكتسبة.

وأوضح اشتية، في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، أن دولة الكويت نجحت بحشد الأصوات لتمرير قرار إجرائي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ينص على وجوب حصول مشروع القرار الأمريكي القاضي بإدانة المقاومة الفلسطينية بالإرهاب قبل أيام على أكثرية الثلثين لاعتماده، وهي أغلبية تعذر على واشنطن تأمينها.

وأكد اشتية، أن الدور الكويتي ساند الجهود السياسية والقانونية الفلسطينية الرامية إلى تجسيد الدولة الفلسطينية، ومحاكمة الاحتلال على جرائمه المرتكبة بحق شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، إضافة إلى رفض كل الخطوات الأمريكية الرامية إلى تزوير الوقائع وإزالة قضية القدس عن طاولة المفاوضات.

وثمن اشتية، جهود الكويت المستمرة في إسناد الحقوق الفلسطينية، ورفضها لكل الخطط الرامية إلى تطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال على حساب الحقوق الفلسطينية، وتمسكها بالمبادرة العربية التي تدعو إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة عام 67 قبل التطبيع مع إسرائيل.

وجدد اشتية، الدعوة إلى تفعيل آليات دولية برعاية الأمم المتحدة؛ لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية، اتخذت قرارات حاسمة في المجلس المركزي مؤخراً بهدف إعادة صياغة العلاقة مع الاحتلال في أربعة مفاصل: سياسية، واقتصادية، وأمنية، وقانونية، إضافة إلى المضي قدماً في المصالحة الفلسطينية الداخلية، وتجسيد الدولة الفلسطينية على أرض الواقع.

التعليقات