برغوث: تهديد الرئيس هو تهديد بنسف المشروع الوطني كله

رام الله - دنيا الوطن
قال الاعلامي احمد برغوث ، إن تحرؤ بعض قطعان المستوطنين، وانفلاتها من عقالها ، وتطاوله على عنوان الكرامة والعزة الفلسطينية الرئيس القائد محمود عباس ابو مازن ، والتهديد بإغتياله ، هو تجاوز أخرق لكافة الخطوط الحمراء ، يستوجب كبحه ولجمه فورا ، والتحقيق في حيثياته .

وأضاف برغوث ، تفاجأ المواطنين صباح اليوم بمشاهدة اعلانات باللغة العبرية على بعض الحواجز العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية ، الإعلانات تحمل صور للرئيس ابو مازن و كتب عليها” لتصفية ممولي القتل، ممول القتل قاتل” .

هذه الملصقات باللغة العبرية تزامنت مع نشر تحليل للقناة العاشرة الاسرائلية مساء امس قال ” ابو مازن يحرض على العنف، وهو مسؤول حركة فتح التي تبارك العمليات ضد إلاسرائيليين “.

شهود عيان قالوا إنهم شاهدوا هذه الملصقات على حاجز حوارة الواقع جنوب مدينة نابلس.

وأكد برغوث أن هذه الممارسات الرعناء والتي تدل على عقلية عنصرية اجرامية ما كان لها ان تصدر لولا شعور هؤلاء بتساهل حكومة الاحتلال وعدم مساءلتهم .

ولفت برغوث أن الفلسطينيين لا ينظرون للرئيس محمود عباس على أنه رئيسهم وقائد مسيرتهم الوطنية فقط ، بل يرون فيه مشروعهم الوطني ، وحقوقهم الثابتة ، ومستقبل أبنائهم واجيالهم القادمة ، عنوان عزتهم وكرامتهم الوطنية ، كيف لا وقد رأوه دافعا عنيدا عن ثوابتهم ، أسدا في أروقة الامم المتحدة لحماية حقوقهم .

وأضاف برغوث ان شعب فلسطين وكافة الشعوب الحرة تدافع عن الرئيس بأرواحها وتحمييه بدمائها ، وهي بذلك تحمي قضيتها الوطنية برمتها .

ودعا برغوث كافة الدول الشقيقة والصديقة وذات التأثير بأخذ هذه التهديدات بجدية ، وكذلك الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وكافة الهيئات الدولية ذات العلاقة بضرورة تحمل مسئولياتها لكبح جماح حكومة الاحتلال فورا والزامها بلجم قطعان مستوطنيها المنفلتة .