عاجل

  • القدس المفتوحة: نموذجاً رياضياً محوسباً أظهر انحسار تفشي (كورونا) بفلسطين

الثقافة في طوباس تنظم حفلاً لتوقيع كتاب (حكاية فلسطينية في الحب)

رام الله - دنيا الوطن
نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية حفلا ً لتوقيع كتاب ( حكاية فلسطينية في الحب ) للأديبة آمال حامد مدارسي ، في قاعة مكتبة مدرسة بنات طوباس الثانوية .

وحضر الحفلَ الذي تولت عرافته والإشراف عليه نهى أحمد من مكتب الثقافة،زميلاتُ الأديبة من مدرستي بنات طوباس الثانوية ، وبنات طمون الثانوية ، ومجموعة من الطالبات المشاركات في أنشطة برنامج تحدي القراءة ،بالإضافة إلى أسرة مكتب الثقافة ، والدكتور أحمد بشارات من جامعة القدس المفتوحة، ورئيس المجلس الاستشاري الثقافي.

وفي كلمته حيّا عبد السلام عابد مدير الثقافة جهود الأديبة آمال مدارسي الثقافية والتربوية والإبداعية، مشيدا ّ بكتابها الصادر حديثا ً في القاهرة والذي يحمل عنوان ( حكاية فلسطينية في الحب).

وأضاف: لقد شدني هذا الكتاب من السطر الأول حتى الأخير ؛ بسبب مضامينه التي تركز على الحكايات الفلسطينية الواقعية التي استمدتها الكاتبة من بيئتها المحلية والمحيط الذي تعيش فيه، باسلوب قصصي ممتع وشائق حافل بقيم المحبة والتآخي والتعاون والوحدة،ونبذ الخلافات والصراعات .

وقبل أن تهدي وتوقع الكاتبة أمال مدارسي نسخا ً من كتابها تحدثت عن مسيرتها الأدبية والثقافية التي بدأت خلال دراستها الجامعية ، وتواصلت أثناء عملها في تدريس مادة التاريخ، حيث أنتجت أربعة كتب منشورة ، كان آخرها كتاب حكاية حب فلسطينية ، وقدمت شكرها وتقديرها لمكتب وزارة الثقافة والأسرة التعليمية والتربوية.

وأشاد الدكتور أحمد بشارات من جامعة القدس المفتوحة ورئيس المجلس الاستشاري الثقافي بكتاب الأديبة آمال مدارسي ، من حيث الأسلوب والمضمون الهادف إلى الحفاظ على الحكاية الشعبية والموروث الشعبي الفلسطيني.

ودار نقاش موسع بين الحضور والكاتبة آمال مدارسي التي كرمتها وزارة الثقافة بدرع تكريمي.