المستشفى الأوروبي يسلط الضوء على دور الصيدلي في المنظومة العلاجية

رام الله - دنيا الوطن
شارك مستشفى غزة الأوروبي بشكل فعال ومؤثر في مؤتمر الصيدلة والدواء للعام 2018، من خلال ستة مشاركات، على شكل محاضرتين وأربعة أوراق بحثية (بوسترات)، تركزت في معظمها حول الدور الفعال للصيدلي في المنظومة العلاجية.

وأكد مدير دائرة الصيدلة بمستشفى غزة الأوروبي د. هاني صبيح، أن مشاركات المستشفى سلطت الضوء على أهمية التعاون بين الطبيب المعالج والصيدلاني في المنظومة العلاجية، وأثر ذلك في البروتوكول العلاجي، وكذلك دوره في تقليل التداخلات الدوائية.

وتطرق الى الآثار السلبية للعلاج على المرضى، إضافة الى مشاركات فاعلة ساهم فيها مدير دائرة المختبر د. سمير أبو عيد، واستشاري أمراض الدم والهيموفيليا د. هاني عياش.

وأوضح د. صبيح أن المشاركات التي تقدم بها المستشفى تميزت بحداثتها وواقعيتها، حيث تم اجراءها داخل المستشفى، وهي دراسات تخدم المنظومة العلاجية بشكل مباشر، نظرا لارتباطها الوثيق بآليات ومنظومة العمل في المجال العلاجي.

وأشاد مدير المستشفى د. يوسف العقاد بالمشاركة الفاعلة للمستشفى في المؤتمر، مشيدا بتلك المشاركات التى وصفها بالمشرفة وتميزت بالتنوع، حيث ساهم فيها مشاركين من الصيدلة والمختبر والدائرة الطبية، وهو ما يعكس حرص إدارة المستشفى على مواكبة التطوير في جميع المجالات العلمية والعملية.