الكلية العصرية الجامعية ومؤسسة إنجاز فلسطين تختتمان سلسلة دورات تدريبية

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت الكلية العصرية الجامعية ومؤسسة إنجاز فلسطين اليوم، سلسلة دورات تدريبية أستهدفت عدداً من طلبة "العصرية الجامعية" من مختلف التخصصات.

وشملت الدورات التي عقدت في مبنى المحامي الدكتور حسين الشيوخي، وأستمرت لاربعة اشهر، دورة كيف ابدأ، وأخلاقيات العمل، ومهارات جوجل، وتوزعت كل دورة على سبعة لقاءات بواقع 12 ساعة تدريبة لكل دورة.

ودرب في سلسلة الدوراة كل من سامر الديك وريم سلامة من شركة عنبتاوي.

وركزت دورة اخلاقيات العمل، على مفاهيم ومهارات أساسية في مجال أخلاقيات التعامل في عالم الأعمال، من خلال مناقشة عدد من الحالات الدراسية التي تعكس بيئة العمل ضمن نموذج افتراضي قريب من الواقع، والتطرق الى بعض الأقوال المعبرة والتي بها مضمون ودليل أخلاقي.

وهدفت الدورة الى توضيح تعريف الأخلاق، توضيح القيم، الأهداف والخيارات، التعرف على المعضلات الاخلاقية وكيفية اتخاذ القرار، توضيح أخلاقيات المؤسسات، التعرف على المسؤولية الاجتماعية، أخلاقيات الشركات العالمية (قضايا الشركات المتعددة الجنسيات).

أما دورة كيف أبدا، فقد جرى خلالها تعريف الطلبة على مهارات الجهوزية للعمل اللازمة للبحث عن الوظيفة والحفاظ عليها، مثل، كيفية ادارة الوقت والاتصال والتواصل والمراسلات لما لها من أثر كبير وايجابي في الحصول على الوظيفة والنجاح فيها، لتمكين الطلبة من وضع استراتيجيات شخصية مبتكرة بهدف تحقيق التعلم والحصول على الفرص الوظيفية مدى الحياة.

واعرب الطلبة المشاركون عن رضاهم لما تلقوه من معارف ومهارات خلال الدورات تسهم في تاهيلهم للانخراط في سوق العمل متسلحين بالمعارف والخبرات اللازمة.