المدرسة الخضراء للبنات ببلدة عقابا تنظم زيارة إلى البلدة القديمة بنابلس

المدرسة الخضراء للبنات ببلدة عقابا تنظم زيارة إلى البلدة القديمة بنابلس
رام الله - دنيا الوطن
 نظمت مدرسة بنات الخضراء الثانوية للبنات ببلدة عقابا في محافظة طوباس زيارة إلى البلدة القديمة بمدينة نابلس في ذكرى انتفاضة الحجارة 1987 ،وتخللت الزيارة جميع المواقع الأثرية والتاريخية في البلدة وحي الياسمين وحي القصبة ،وشملت الفعاليه الإستماع  إلى عدة شخصيات وطنية ممن عاصروا تلك الحقبة.

واستمعت الطالبات الى الكثير من القصص حول العروض العسكرية ومحاكمة العملاء ومطاردة المطلوبين من قبل الاحتلال، و مشاهدة الانفاق والسراديب هناك.

وتأتي هذة الفعالية تماشيا مع توجه وزراة التربيه والتربية وحرصها على تنفيذ الأنشطة الخاصة بالمنهاج الفلسطيني في إطار يعبر الطالب فيه عن مهاراته وقدراته على الربط وزيادة الوعي والتحصيل المعرفي والعلمي بعيدا عن الطرق التقليدية.

وقالت معلمة الدراسات التاريخية بالمدرسة جيهان ضبابات: ان هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة الأنشطة التي تنفذها المدرسة لربط المنهاج بالواقع، وأحياء المناسبات الوطنية بطرق جديده لتحقق الأهداف المرجوة، و إثراء المواد الدراسية.

وتابعت ضبابات: أنه من عبق الخان وأزقة البلدة القديمة تم القاء كتابات ابداعية من طالبات الخضراء وتم زيارة مطحنة بريك عمرها اكتر من 400 سنة،ومسجد النصر والذي يعود للعصر الايوبي، وقصر طوقان عمره اكتر من 800 سنة ،والتعرف على تفاصيل الاحداث التي جرت بهذه المناطق، ومقابلة أسامة عكاشة  موظف بمحافظة نابلس،وعمر التميمي مسؤول اللجنة الشعبية للبلدة القديمة، وهم من عاصر الإنتفاضة في تلك الفترة وتعريف الطالبات برحلة عبق هذه الاماكن بشرح مفصل.

والجدير ذكره أنها الفكرة الأولى والفريدة على مستوى الفعاليات الخاصة بالأنشطة الوطنية على مستوى المدارس.