عاجل

  • عبدالله عبدالله: ما تقوم به حماس إنتصار للمنهج الحزبي السياسي على حساب الوطنية الفلسطينية

  • عبدالله عبدالله: حماس تساوم بالدم الفلسطيني مقابل إدخال الأموال القطرية عبر إسرائيل

  • عبدالله عبدالله: حماس تعدد الخطوات لمواجهة السلطة والرئيس بدل مواجهة الاحتلال

مركز الخدمة المجتمعية يقدم محاضرتين توعويتين

رام الله - دنيا الوطن
إستكمالاً لمحاضرات التوعية التي ينفذها مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة الإستقلال، بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار الشمالية، قدم لطلبة مدرستي ذكور وبنات العوجا الثانوية، محاضرتي توعية حول مخاطر الإنترنت وإدارة الوقت، يوم الإثنين.

وإفتتح م. شعبان عياط مدير مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر، المحاضرتين وقدم القائمين عليها وأهمية الشراكة القائمة مع مديرية التربية والتعليم، لرفع الوعي وتعزيز ثقافة طلبة المدارس خاصة من هم في مرحلة "الإنجاز"، متمنياً على الطلبة الإستفادة الممكنة والحقيقية من المعلومات المقدمة في المحاضرات.

وقدم د. عبد الله محمود من قسم العلم الجريمة والقانون في كلية القانون، محاضرة خاصة بالجرائم الإلكترونية والتعريف بها وبشبكة الإنترنت، وما يمكن أن يتعرض له الشخص المستخدم للإنترنت من مخاطر، وضورة إنتباهه إلى ما يدور في الفضاء الإلكتروني.

وحذر د. محمود، من الإدمان على استخدام الشبكة الإلكترونية ومساء استخدم بعض المواقع اللا أخلاقية، موضحاً وسائل الوقاية لعدم الوقوع في مرحلة الجريمة الإلكترونية، وفي حال كان المستخدم تحت خطر الإختراق؛ كيف له أن يتواصل مع الشرطة والجهات المختصة.

بدورها، قدمت المحاضرة ياسمين عدوي من مركز العمل المجتمعي، محاضرة حول "إدارة الوقت"، لطالبات "الإنجاز" في مدرسة بنات العوجا الثانوية، وتضمنت أهمية المرحلة الدراسية كونها انتقالية بين المدرسة والدراسات العليا في الجامعة.

 ونوهت عدوي، إلى أهمية  إدارة الوقت وتحديد  الأولويات  في حياة الطالب، وآلية وضع برنامج يومي وشهري يساعد الطالبات على إدارة وقتهن بين الدراسة والحياة اليومية، مع ضرورة إعطاء المساحة الكافية للاهتمام بالصحة الجسدية والنفسية للطالبات خلال هذه المرحلة المهمة.

يذكر أن مركز الخدمة المجتمعية، يواصل محاضراته في عدد من المدارس خلال الأيام القادمة، وأهمها ( مدرسة زهرة المدائن، الجفتلك الثانوية، بنات مرج غزال، وعلي بن أبي طالب).