بدءاً من الشهر المقبل.. جرحى البتر بمسيرات العودة ضمن عقود التشغيل المؤقت

بدءاً من الشهر المقبل.. جرحى البتر بمسيرات العودة ضمن عقود التشغيل المؤقت
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قال مسؤول اللجنة العليا لجرحى مسيرات العودة، أحمد الكرد: إنه سيتم تشغيل جميع حالات البتر ضمن جرحى مسيرات العودة، والبالغ عددهم 115 جريحاً، ضمن برنامج التشغيل المؤقت، ابتداءً من الشهر المقبل.

وبيّن الكرد، خلال حديثه في برنامج (جرح العودة) الذي يبث عبر إذاعة (الرأي) الفلسطينية مساء كل يوم اثنين، أن فرص العمل ستراعي كل ظروف الجريح بدءاً من حالته الصحية، وقدراته ومهاراته، بالإضافة إلى مكان سكنه، بحيث يجب أن تكون المؤسسة التي سيعمل فيها الجريح قريبة من منزله.

وأشار إلى أن فترة العمل، ستمتد إلى ستة أشهر متواصلة، مضيفاً: "اللجنة ستبذل قصارى جهدها لإيجاد فرص عمل دائمة، تضمن الحياة الكريمة للجرحى".

وأكد الكرد، أن العمل على توفير احتياجات جرحى مسيرات العودة، وخاصة المبتورين لا يتوقف في كل مناطق القطاع، موضحاً أن الخدمات التي تسعى اللجنة لتقديمها لا تقتصر على مجال دون آخر، بل إنها تشمل كل الجوانب، سواء الصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية والإعلامية لقضية الجرحى.

وعلّق على فعالية التكريم، التي أقامتها اللجنة الخميس الماضي لتكريم جميع الجرحى المبتورين في المسيرات، بوصفها بأنها (لمسة وفاء) لمن قدموا أجزاء من أجسادهم فداء للوطن، وجرى توزيع مساعدات مالية لكل حالات البتر في مسيرات العودة الكبرى، بدعم من الاتحاد الفرنسي بقيمة 200$ لكل جريح.

وبلغ عدد الإصابات في مسيرات العودة منذ 30 آذار/ مارس وحتى الآن 24.933 ألف جريح منهم 4450 طفلاً و2250 سيدة، تزداد آلامهم واحتياجاتهم يوماً بعد يوم.

التعليقات