مجلس التنظيم الأعلى يقر عدة مشاريع

مجلس التنظيم الأعلى يقر عدة مشاريع
مجلس التنظيم الأعلى يقر عدة مشاريع
رام الله - دنيا الوطن
عقد مجلس التنظيم الأعلى جلسته الدورية بحضور وزير الحكم المحلي /رئيس المجلس حسين الأعرج والوكيل المساعد للشؤون الهندسية أحمد غنيم وأمين سر المجلس م.هاني نجوم والأعضاء وكلاء الوزارات وممثلي المؤسسات ذات العلاقة.

وقرر المجلس خلال جلسته عدة مشاريع موضع التنفيذ شملت مخططات هيكلية لبلدات عدة في مختلف المحافظات منها (بيت إمرين، سبسطية، الناقورة، نصف جبيل، اجنسيا وبرقة)، وكذلك مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال في سردا ومشروع تعديل في أريحا.

كما قرر المجلس تنظيم شارعين لغاية خدمة معسكر للأمن الوطني في طوباس، ومشروع هيكلي تفصيلي لتغيير صفة الاستعمال من منطقة تطوير مستقبلي إلى استعمالات متعددة في أريحا، ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية إقامة صناعات خفيفة في النبي صالح وتعديل تنظيمي لشوارع في دير غسانة في محافظة رام الله والبيرة ومشاريع استثمارية لغاية الإسكان في بيت إمرين وعصيرة الشمالية في محافظة نابلس.

هذا ومنح المجلس تسهيلات لترخيص بناء في قاعة مجتمعية الدوحة في محافظة بيت لحم، وكذلك بناء إضافي لكلية الأمة في منطقة الرام بمحافظة القدس، وطلب ترخيص بناء تجاري في سردا.

كما وأعاد المجلس عدة مشاريع للجنة إقليمية للدراسة ومنها مشروع تعديل مسار شارع في دير استيا وكذلك لمشروع إلغاء شوارع في بيت وزن ومشروع في عزون، كما أمر المجلس تشكيل لجان فرعية لمشاريع أخرى منها تعديل تنظيمي لمشروعين في أبو قش وتعديل أحكام في نظام الأبنية لبلدية رام الله، وهيكلي تفصيلي لمصنع باطون في طوباس، وكذلك لمصنع باطون في دورا في محافظة الخليل، وثلاثة مشاريع تعديلية في النويعة في محافظة أريحا والأغوار.

وأخيراً قرر المجلس رد استئناف في أبو فلاح وأخر في عراق بورين.