الأردن يريد عودة سوريا للقمة العربية.. وبري يستغرب موقف لبنان

الأردن يريد عودة سوريا للقمة العربية.. وبري يستغرب موقف لبنان
الرئيس السوري بشار الأسد والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني
رام الله - دنيا الوطن
أكدت صحيفة لبنانية، أن الأردن من بين دول عربية، تسعى إلى إعادة سوريا إلى القمة العربية الاقتصادية في بيروت منتصف الشهر المقبل.

وقالت صحيفة (الجمهورية)، "وردت أنباء إلى بيروت، حول وجود لجنة ثلاثية تتكون من ممثلي دول لبنان والأردن والعراق، تستعد للسفر إلى مصر لمحاولة إقناع الجامعة العربية، بدعوة سوريا الى القمة".

ونقلت الصحيفة عن رئيس مجلس النواب اللبناني، استغرابه من عدم دعوة لبنان، الذي يستضيف القمة لسوريا لحضورها.

وقال بري: "أعجب كيف أنهم لا يدعون سوريا، علماً انّ لبنان وسوريا تربطهما علاقات كاملة، ففي الأسبوع الماضي، حضر إلى لبنان وزير سوري، وطرح على اللبنانيين "إن أردتم كهرباء فلدينا فائض نستطيع أن نمدّكم".

وأضاف بري، فضلاً عن أنّ الوزير في كتلتنا غازي زعيتر، زار دمشق مرتين، وكذلك الوزيرة عناية عز الدين، والوزير حسين الحاج حسن، مرات، والوزير فنيانوس مرات أيضاً، إضافة إلى وزير يقوم بزيارة دمشق أسبوعياً (الوزير بيار رفول)، ولدى لبنان سفير في سوريا، ولدى سوريا سفير في لبنان، وإذا أردنا ان نصدّر الموز، نطلب من السوريين فتح الحدود، وإذا أردنا أن نُخرِج عناصر تنظيم الدولة، نطلب من السوريين أيضاً أن يفتحوا الطريق، واذا أردنا أن نعيد النازحين ننسق مع السوريين، فكيف يقولون إنه لا تُوجد علاقة مع سوريا.

التعليقات