عاجل

  • لجنة الانتخابات: الجمعة آخر موعد لانسحاب القوائم المرشحة لانتخابات الإعادة

شعث: كل القرارات مفتوحة أمام القيادة رداً على تصعيد الاحتلال ومستوطنيه

شعث: كل القرارات مفتوحة أمام القيادة رداً على تصعيد الاحتلال ومستوطنيه
اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير
رام الله - دنيا الوطن
أعلن مستشار الرئيس للشؤون الخارجية، د. نبيل شعث، أن كل القرارات مفتوحة أمام القيادة، حيث ستقوم بدراستها واتخاذها واحداً تلو الآخر، وذلك رداً على تصعيد الاحتلال ومستوطنيه وجرائمه المتواصلة بحق أبناء شعبنا، لأنه لا يمكن السكوت على هذه الجرائم.

وأشار شعث في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية صباح اليوم، إلى خطوات يمكن أن تُتخذ، لأن الاحتلال يخالف اتفاق أوسلو في قضايا عديدة، منها التجارة وسرقة الأرض والاستيطان، الأمر الذي يتطلب مواقف اقتصادية وسياسية أخرى.

وأوضح مستشار الرئيس للشؤون الخارجية، أن محاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعبنا، سيكون عبر ثلاثة إجراءات، أولها: يتعلق بإلغاء التزامات القيادة تجاه اتفاق أوسلو، والثاني: تعزيز المقاومة الشعبية، ومقاطعة الاحتلال، فيما الإجراء الثالث: يتمثل بالحراك الدولي واسع المجال، واستخدام القانون الدولي.

وقال شعث: إن الولايات المتحدة، هي من تحمي إسرائيل، وتقف في مواجهة تطبيق القانون الدولي، منوهاً إلى أن العالم يتغير والولايات المتحدة تفقد تدريجياً قدرتها على السيطرة على هذا العالم، وأن هناك قوى عديدة جديدة من الصين إلى روسيا إلى أوروبا وغيرها، ممن تبني عالماً جديداً، ويجب الاستفادة من 
هذه التغيرات في مواجهة الولايات المتحدة وإسرائيل في كل مكان بالعالم.

وطالب شعث الدول الأوروبية، بتطبيق قراراتها بمقاطعة إسرائيل، واستصدار قائمة بأسماء الشركات التي تعمل في المستوطنات؛ لمقاطعتها في أوروبا.

التعليقات