مجدلاني: تدخل قطر بالشأن الفلسطيني مرفوض ويؤهل حماس للانخراط بصفقة القرن

مجدلاني: تدخل قطر بالشأن الفلسطيني مرفوض ويؤهل حماس للانخراط بصفقة القرن
خاص دنيا الوطن - أحمد العشي
قدّم محمد العمادي، السفير القطري في الأراضي الفلسطينية، مشروعاً جديداً، يقضي بإقامة مطار في قطاع غزة، تحت إشراف قطري.

وتعقيباً على  ذلك، قال الدكتور أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لـ "دنيا الوطن": "هذا تدخل فظ ومرفوض من أي طرف كان، في الشأن الداخلي الفلسطيني، وهذا اعتداء على السيادة الفلسطينية".

وبين مجدلاني، أن الأشقاء في قطر، لا يدركون تماماً حجم أو أبعاد أو مخاطر التدخل، الذي يقومون به في الشأن الداخلي الفلسطيني، لافتاً إلى أنهم لا يدركون أن تدخلهم من شأنه أن يُعمق الانقسام والانتقال به إلى مربع الانفصال.

وشدد على ضرورة أن يراجع الأشقاء في قطر هذه السياسة، التي تعتبر ضارة، وتترك أثراً عميقاً في الشأن الداخلي الفلسطيني، وبالتالي؛ هي مرفوضة، وغير مقبولة.

وقال: "المطلوب من قطر، إذا كانوا حريصين على فلسطين، وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية، عدم الزج بأنفسهم بهكذا مواقف تزيد من الانقسام الفلسطيني".

وأضاف: "نحن في منظمة التحرير من سياستنا ألا نتدخل في الشؤون الداخلية لأي طرف كان، وبالتالي أي تدخل بهذه الطريقة الفظة، يشجع حركة حماس، ويؤهلها لرفض المصالحة".

وتابع مجدلاني بقوله: "هذا التدخل يؤهل حركة حماس ويشجعها على الانخراط في (صفقة القرن)، وأعتقد أن قطر تدرك ما تفعله من دعم حركة حماس، وتأهيلها للانخراط في صفقة القرن".

التعليقات