ابتهاج فلسطيني ومباركة فصائلية لعملية عوفرا

رام الله - دنيا الوطن
أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 9 مستوطنين كحصيلة نهائية لعملية إطلاق النار التي وقعت مساء أمس قرب مستوطنة عوفرا شمال شرق مدينة رام الله، والتي تمكن فيها المنفذون من الانسحاب بسلام بعدما فتحوا نيران أسلحتهم تجاه عدد من الجنود والمستوطنين.

وعقب العملية التي اعتبرها البعض نوعية وجريئة؛ باركت فصائل المقاومة العملية، وابتهج فيها الشارع الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

حركة حماس من جانبها، ثمنت العملية، معتبرة إياها دليل قوي على حضور المقاومة في الضفة الغربية رغم محاولات استئصالها، كما أشارت إلى أن المقاومة في الضفة تأخذ زمام المبادرة.

وفي ذات السياق، أشادت حركة الجهاد الإسلامي بالعملية، مؤكدة على انتصار خيار أشرف نعالوة الذي هو الخيار الحقيقي للشعب الفلسطيني الثائر دوما في وجه الاحتلال.

من جهتها، أكدت لجان المقاومة الشعبية أن عملية رام الله ضد المستوطنين تبين أن المقاومة هي خيار شعبنا، موضحة أنها الطريق الأنجح لكنس الاحتلال.

جبهة النضال الوطني الفلسطيني اعتبرت أن العملية برام الله ترسخ قناعات الشعب الفلسطيني بالمقاومة بكافة أنواعها وخصوصا المقاومة المسلحة، مشددة على أن كل محاولات الالتفاف لتجريم المقاومة لن تؤثر على النهج الوطني المقاوم في الوجدان الوطني الفلسطيني.

كما أوضحت حركة الأحرار أن عملية رام الله تعكس إرادة شعبنا بالضفة وهي بذلك تعانق المقاومة في غزة وتمثل رد شعبنا على كل من يتنكر لخيار المقاومة.

من جانبها، باركت حركة حماة الأقصى عملية عوفرا والتي اعتبرتها ردا طبيعيا على حالة العربدة التي ينتهجها الاحتلال في القدس والضفة من اعتقالات واقتحامات واستباحة المقدسات.

وفي سياق متصل، شهدت عملية عوفرا احتفالا جماهيريا وحضورا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم #عملية_عوفرا، حيث بارك رواد المواقع العملية وحيوا جرأة منفذي العملية وطالبوا بالمزيد من العمليات ردا على انتهاكات الاحتلال وغطرسته.