فيديو: أحمد عبد الله يرسم بالشوكولاتة على الأطباق

فيديو: أحمد عبد الله يرسم بالشوكولاتة على الأطباق
جانب من الفيديو
رام الله - دنيا الوطن
تعتبر موهبة الشاب اللبناني أحمد عبد الله ( 34 سنة) مميَّزة ونادرة في العالم العربي، فهو بدأ الرسم بـ الشوكولاتة منذ فترة طويلة، مُحوِّلًا أطباق الطعام إلى لوحات فنِّية مُميَّزة...

علمًا أنَّ هذا النوع من الفنون لا يحتاج إلى ريشة تقليديَّة ومعدَّات، بل يتطّلب أنامل محترفة ورؤية خاصَّة.

 

يقول أحمد عبد الله، وهو يعمل  في أحد المطاعم بمدينة صور (جنوب لبنان): "لم أتعلَّم الرسم وتقنياته في أي معهد متخصِّص، بل بدأت الرسم بالشوكولاتة على أسطح مشروبات القهوة سريعة التحضير، وكان الأمر يقتصر على شكل مُحدَّد (وردة أو سفينة أو حيوان أو حروف أو معلم سياحي أو شخصية من الرسوم المتحرِّكة...)، وذلك بواسطة عيدان تنظيف الأسنان وبعض الصلصات، مثل: صلصة الشوكولاتة وصلصة الكاراميل... بالإضافة إلى بعض الملوِّنات الطبيعية".

ويضيف: "حقَّقت بعد ذلك تقدُّمًا، إذ شرعت في رسم وجوه شخصيات مرموقة ومشهورة على أسطح المشروبات، ثم طوَّرت هوايتي لتشمل الرسم على الأطباق، ما لاقى إعجابًا كبيرًا من جانب الزبائن".

ويشدِّد الشاب الموهوب على أنَّه يستخدم لهذه الغاية معدَّات متوافرة في المطعم، ومن بينها: عيدان تنظيف الأسنان، ومكوِّنات من الشوكولاتة، والكراميل وعصير الفراولة والنعناع...

يقول أحمد: "على الرغم من ثقتي بنفسي وبموهبتي، إلَّا أنِّي لم ألقَ التشجيع المطلوب، بيد أن ذلك لم يحل دون أن أتوقَّف عن الحلم والابتكار، ولا سيَّما في مجال نحت الشوكولاتة على هيئة وجوه شخصيات سياسية وفنية معروفة في العالمين العربي والغربي".

يُركِّز أحد في رسومه علىأن تكون المواد التي يستخدمها صالحة للأكل، من دون أي آثار سلبيَّة على الصحَّة، كما هو لا يتردَّد في تقديم ما يتمنَّاه روَّاد المطعم، ورسم ما يشاؤونه بـ الشوكولاتة على أطباقهم.

ومن الملاحظ الإقبال على رسم صورهم أو صور أحبَّائهم على الصحون أو على قوالب الحلوى.

علمًا أنَّ مبدأ طباعة الصورة على قالب الحلوى لا يختلف عن الفكرة التي يُقدِّمها، إلا من ناحية التنفيذ يدويًّا، وهذا ما يميِّز الشاب الموهوب عن غيره من فنَّاني الطعام، فضلًا عن أنَّه لم يلجأ إلى الرسم على الورق أو القماش.






التعليقات