وزارة الأسرى تطلق حملة تضامنية مع الاسيرة اسراء جعابيص

وزارة الأسرى تطلق حملة تضامنية مع الاسيرة اسراء جعابيص
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت وزارة الأسرى والمحررين حملة تضامنية تحت شعار "الحرية والعلاج حق للاسيرة اسراء" وذلك لمساندة الأسيرة الجريحة فى سجون الاحتلال اسراء جعابيص ومواجهة السياسات القمعية خاصة سياسة الاهمال الطبي التى تمارس بحق الاسيرة جعابيص.

ودعت الوزارة في وقت سابق كافة أطياف الشعب الفلسطيني وأحرار العالم إلى التحرك العاجل لدعم مطالب الاسيرة جعابيص والقيام بأكبر حملة تضامنية معها وهذا أقل ما يقدم للاسيرة لدعم صمودها في مواجهة بطش المحتل.

وبينت الوزارة ان الحملة تمثلت بالقيام بالعديد من الوقفات التضامنية والمؤتمرات الصحفية من أمام مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الانسان وايضا المؤسسات الاعلامية لايصال تقارير ورسائل احتجاجية ضد سياسة الاهمال الطبي
الذي يمارس بحق الاسيرة جعابيص والافراج الفورى عنها وعن وباقي الأسرى المرضى.

وأضافت أنه فى الايام القادمة سيتم تكثيف الحراك والتضامن عبر ما يعرف بوسائل الإعلام الجديد ليشكل حالة ضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي وفضح ممارساته بحق الاسيرة جعابيص وباقي الأسرى المرضي ، إضافة إلى ان هذا الحراك يشكل ضغطاً على منظمات حقوق الإنسان الدولية المطالبة بموقف واضح يدين سياسة الاحتلال تجاه الأسرى الأسيرات وإبراز معانتهم.

وعليه فإن وزارة الأسرى تؤكد على المطالب المشروعة للأسيرة جعابيص بحقها فى العلاج والاستجابة لكافة حقوقها المسلوبة من قبل إدارة مصلحة السجن، داعيه كافة الفصائل والقوى والوطنية إلى تفعيل المشاركة الشعبية لدعم مطالب الاسيرة جعابيص وتكثيف الفعاليات التضامنية معها، وتناشد الوزارة كافة وسائل الإعلام المحلية والدولية إلى تخصيص مساحة من تغطيتها الإخبارية لتسليط الضوء على معاناتها.

يذكر أن إسراء جعابيص 32 عام أسيرة فلسطينية اعتقلت بعد حريق شب في سيارتها وأصيبت على إثره بحروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة في 50% من جسدها، وفقدت 8 من أصابع يديها، وأصابتها تشوهات في منطقة الوجه والظهر.

التعليقات