سفارة دولة فلسطين في فيتنام تشارك في مهرجان الطعام الخيري السنوي

سفارة دولة فلسطين في فيتنام تشارك في مهرجان الطعام الخيري السنوي
رام الله - دنيا الوطن
في إطار الفعاليات الإحتفالية بمناسبة الذكرى الثلاثون لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين فيتنام وفلسطين، واحياءً لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (29/11)، شاركت سفارة دولة فلسطين في فيتنام، في مهرجان الطعام الخيري الذي تنظمه وزارة الخارجية الفيتنامية، للسنة السادسة على التوالي تحت رعاية السيدة/ نجوين نجا، عقيلة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية. 

وشارك في المهرجان العديد من البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى جمهورية فيتنام الإشتراكية. ويعود ريع هذا المهرجان للأعمال الخيرية ولمساعدة الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة.

واشتملت المشاركة الفلسطينية على عرض العديد من التحف المصنوعة من الخَزَف، والمنتوجات الحِرفيَّة، والمطرزات الفلسطينية، بالإضافة الى تقديم عدد من الأطباق الشعبية الفلسطينية، والتمور الفلسطينية، والتي لاقت إستحساناً كبيراً بين رواد المهرجان. وحظي جناح فلسطين بإهتمام خاص من قبل وسائل الإعلام المتعددة. 

وقد قُدّم عائد المبيعات لجناح فلسطين إلى الصندوق الخيري لوزارة الخارجية الفيتنامية.

كما ضم الجناح الفلسطيني معرضاً مصغراً للصور الفوتوغرافية التي تعبر عن العلاقات التاريخية الفسلطينية – الفيتنامية، بالإضافة إلى عدد من الصور المعبرة عن التراث والفلكلور الفلسطيني والتي نالت بدورها إعجاب الزوار الذين حضروا للإطلاع على محتويات جناح فلسطين، وشراء المنتجات الفلسطينية، وتذوق بعض أطباق الطعام الفلسطيني.

وتجدر الإشارة إلى ان علاقات الصداقة والتضامن الكفاحي بين فلسطين وفيتنام، تعود إلى أواسط الستينات من القرن الماضي. وقد شهدت العلاقات الفلسطينية الفيتنامية تطورا متسارعا. وافتتحت منظمة التحرير الفلسطينية مكتبا تمثلياً لها في العاصمة هانوي عام 1976 عشية الانتصار التاريخي الذي حققه الفيتناميون ضد التدخل الأجنبي الأميركي. 

وقد رفعت فيتنام في العام 1981 مستوى تمثيل مكتب منظمة التحرير الفلسطينية إلى بعثة دبلوماسية وكانت من بين أوائل الدول التي اعترفت بإعلان الاستقلال الفلسطيني عام 1988، حيث أعلنت فيتنام إعترافها بدولة فلسطين يوم 19/11/1988.

التعليقات